الحدث

هؤلاء هم الوافدون الجدد على حكومة أويحيى

عرف التعديل الوزاري الجزئي الذي أجراه رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، اليوم الأربعاء، إنضمام 3 وزراء جدد للطاقم الحكومي لأول مرة، فيما عرف التعديل عودة الوزير الأسبق للصناعة والمناجم محجوب بدة.

وشهد التعديل تعيين محمد حطاب وزيرا للشباب والرياضة خلفا للوزير السابق الهادي ولد علي. حطاب الذي شغل منصب والي لولايتي سيدي بلعباس وبجاية، يعتبر من مواليد 29 – 10- 1964  ببرج منايل، كما سبق له تقلد عدة مناصب منها أمين عام لولايتي العاصمة وسطيف ووالي منتدب للحراش.

والي آخر إنضم إلى حكومة أويحيى اليوم، ويتعلق الأمر بوالي بعبد القادر مسعود الذي عين وزيرا للسياحة والصناعات التقليدية. فيما سبق له شغل عدة مناصب منها رئيس دائرة في كل من “تمنراست، غليزان وعين تموشنت”، وأمين عام ولاية سعيدة، قبل تعيينه واليا منتدبا لدائرة سيدي امحمد بالعاصمة ثم والي تيسمسيلت، وهو حاصل على شهادة الليسانس في العلوم السياسية.

كما عرف التعديل، تعيين المدير العام للتجارة الخارجية في وزارة التجارة، السعيد جلاب كوزير للتجارة.

من جهة أخرى، تميز التعديل بعودة الوزير الأسبق محجوب بدة، الذي عين وزيرا للعلاقات مع البرلمان. وسبق لبدة تقلد منصب وزير الصناعة والمناجم في حكومة الوزير السابق عبد المجيد تبون كما كان نائب بالمجلس الشعبي الوطني عن ولاية المدية لعدة عهدات تشريعية، ويحوز الوزير على شهادة الماجيستير ودكتوراه دولة في الاقتصاد وهو خبير اقتصادي.

فيما يبقى الوزير بدة راسخا في ذاكرة الجزائريين، كونه كان أوّل من فتح ملف مركبي السيارات في الجزائر، وما رفقه من ضجة كبيرة.

متعلقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى