الحدث

هبة سويسرية لضحايا حرائق الجزائر

قدمت سويسرا هبة تشمل عتادا طبيا للهلال الأحمر الجزائري في اطار الجهود الوطنية لمساعدة ضحايا الحرائق التي شهدتها عدة ولايات من الوطن أوت الماضي.، حسب بيان سفارة سويسرا بالجزائر.

وأعربت رئيسة الهلال الأحمر الجزائر سعيدة بن حبيلس، عن ” شكرها الكبير ” باسم الهلال الأحمر الجزائري و كل المتطوعين فيه لسفير كونفدرالية سويسرا بالجزائر  لوكاس روزنكرانتس نظير هذه الهبة التضامنية مع منكوبي الحرائق حسب ذات المصدر.

وقالت ” نثمن كثيرا هذه المبادرة التي تعكس تمسك الشعب السويسري و البلد الذي يحتضن مقر الحركة الانسانية العالمية بأحد أهم مبادئ الانسانية الا و هو التضامن”.

و أشار البيان إلى أن ” هذه الهبة التي تبلغ قيمتها 150.000 فرانك سويسري ( أي أكثر من 22 مليون دينار ) تضم ” 12 مولد كهربائي و 150 فراش مضاد للقرحة و 230 كرسي متحرك” يمكن استعمالها ” لمدة طويلة لفائدة سكان المناطق التي مستها الحرائق” .

و سيتم تنصيب المولدات الكهربائية منها ثلاثة بطاقة 40 KVA و 9 بطاقة 8 KVA على مستوى الهياكل الصحية من أجل ضمان تزويد أحسن بالكهرباء.

أما الأفرشة المضادة للقرحة فستسمح ” بمعالجة المصابين بحروق كبيرة حسب حاجياتهم ” في حين ” ستعوض الكراسي المتحركة تلك التي أتلفت خلال هذه الحرائق”.

و أوضح بيان سفارة سويسرا بالجزائر أن الهدف من هذه الهبة يكمن في تعزيز تدخل الهلال الأحمر الجزائري على مستوى المناطق المتأثرة بالحرائق في أغسطس 2021 بغية مساعدة الضحايا” و كذا طاقات الهياكل الطبية بالمناطق المعنية.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى