الحدث

وزير التربية يدعو عمال القطاع لضبط النفس

دعا وزير التربية الوطنية، محمد واجعوط، ممثلي التنظيمات النقابية المعتمدة لعقد اجتماعات دورية ومتواصلة، من أجل التشاور ودراسة الأوضاع المحلية التي يشهدها قطاع التربية عامة.

وطالب واجعوط، خلال اجتماعه مع مديري التربية لولاية الوطن، المفتشين بتكثيف الزيارات الميدانية بالمؤسسات التربوية بهدف الوساطة وحلحلة المشاكل المطروحة، وتبني العمل الجواري و التحسيس لمرافقة ميدانية فعالة.

وشدد المسؤول ذاته على العمل بالتنسيق مع كافة التنظيمات النقابية المعتمدة لدى القطاع وكذا جمعيات أولياء التلاميذ، وهذا وفق برنامج يهدف إلى دعوة كافة الأساتذة والموظفين والعمال والمديرين والمفتشين وكافة الرتب والأسلاك إلى التحلي بالحكمة.

ودعا المتحدث عمال قطاعه لضبط النفس وعدم “الانسياق وراء مناشير مجهولة المصدر التي تهدف إلى زعزعة الاستقرار”.

وفي سياق آخر فقد أسديت أوامر بتسريع عملية التكفل بدفع المستحقات المالية للمستخدمين لاسيما الموظفين الجدد منهم والمستخلفين والمتعاقدين وكذا مخلفات السنوات السابقة المتراكمة منذ سنة 2015.

وأشار بيان الوزارة إلى تخصيص مبالغ مالية معتبرة لهذا الغرض تعكس مجهود الدولة والأهمية التي توليها لتسوية الملفات الموروثة.

وفي الأخير شدد وزارة التربية على على إلتزامها التام للتكفل بكافة الانشغالات المطروحة بصفة قانونية وشرعية وفق الأطر القانونية المعمول بها.

متعلقات

‫2 تعليقات

  1. (اعط الأجير حقه قبل أن يجف عرقه)،مليون سنتيم مستحق في 2018 سيدفع في 2021 من يدفع الفارق التضخمي الناتج عن عدم صرف المبلغ في وقته،أتدفعونه بزيادة الفارق التضخمي؟.كما للصبر حدود فللضبط حدود أيضا،مثلا من 2015 والحكومة تعد بترسيم ملف المهن الشاقة،انتهت عهدة برلمانين و لم يفعلوا فمن الذي هو أولى من أن يدعو كي يضبط عقارب ساعته و جدول أعماله أالأساتذة ام أصحاب القرار تنفيذيين و تشريعيين؟.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى