سياسة

الراحلون من حكومة تبون يستكملون عودتهم

ضمنت قائمة الولاة الجدد الذي عينهم  رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، وزيرين من حكومة عبد المجيد تبون الذي أقيل من منصبه منتصف أوت الماضي.

وعين الوزير السابق للسكن يوسف شرفة، واليا للبليدة وهو واحد من ثلاثة وزراء أسقطهم الوزير الأول أحمد أويحيى من الطاقم الحكومي الذي تم تعيينه في 17 أوت 2017، كما عاد أحمد عبد الحفيظ ساسي الذي غادر وزارة التجارة بعد ثلاثة أشهر فقط  قضاها في المنصب، حيث عين واليا لسيدي بلعباس.

ويشترك الوزيران كونهما رحلا في خضم الأزمة التي عصفت بحكومة الوزير الأول، عبد المجيد تبون، حيث أشارت تسريبات وقتها أنهما ذهبا  ضحية صراع بين المسؤول الأول عن الجهاز التنفيذي ورئيس منتدى رؤساء المؤسسات علي حداد.

وإذا كان الوالي الجديد لسيدي بلعباس ذهب ضحية الخلاف في تسيير ملف الإستيراد الذي أثار جدلا كبيرا وقتها ولاقى انتقادات واسعة من الأفسيو بسب نظام الرخص والإجراءات الجديدة التي أقرها الوزير الأول السابق، فإن شرفة ربط رحيله كونه حافظ على السياسة التي انتهجها سلفه في المنصب الوزاري عبد المجيد  تبون.

وبهذه العودة يكون الراحلون من حكومة تبون استكملوا عودتهم، بعد رجوع بدة محجوب وزيرا للعلاقت مع البرلمان وهو الذي فقد حقيبة وزارة الصناعة التي تولاها لثلاثة أشهر في عهد تبون.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى