اقتصاد

اتصالات الجزائر الفضائية تساعد سوناطراك في وقف التسرب النفطي

زودت مؤسسة اتصالات الجزائر الفضائية الفرق التقنية التابعة لسوناطراك  التي تكفلت بإصلاح الجزء المتضرر جراء تسربين نفطيين على مستوى الأنبوب OK1 في موقع البعاج في الوادي بأنترنت عالي التدفق.

وجاء في بيان للمؤسسة اليوم: “أبدت مؤسسة اتصالات الجزائر الفضائية عن حس عالي من الالتزام بتوفير خدمة أنترنت عالي التدفق للفرق التقنية التابعة لسوناطراك من أجل ممارسة مهامهم وهي امتصاص كمية النفط المتسربة  في المنطقة المتضررة في أحسن الظروف”.

وأكدت المؤسسة بأنها لم تدخر جهدا في مد الفرق التقنية بالدعم اللازم تسهيلا لعملية إرسال المعطيات وتبادل المعلومات فيما يتعلق بانجاز أشغال الصيانة على مستوى المقطع المتضرر من الفيضانات.

كما عملت اتصالات الجزائر الفضائية بالتعاون مع مصالح الوكالة الفضائية الجزائرية على وضع عمود إرسال من نوع VSAT مربوط بالقمر الصناعي ألكوم سات 1 و هو ما سيسمح بتوفير أنترنت عالية التدفق (100 ميغا بايت) خلال كامل فترة الأشغال بذات الموقع -يضيف البيان-.

وتجدر الإشارة أن مؤسسة اتصالات الجزائر الفضائية التي يبلغ رأس مالها الاجتماعي 6.158.000.000 دج تنشط في مجال الاتصالات  اللاسلكية عبر الساتل و تحوز على رخصتين VSAT و GMPCS  وترخيص للاستغلال والتحديد الجغرافي.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى