سياسة

الرئيس تبون يأمر بالإسراع في إنجاز المقر الجديد للبرلمان

شكر مكتب المجلس الشعبي الوطني، عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية الذي أسدى توجيهاته بالإسراع في إنجاز البناية الجديدة التي ستحتضن مقر البرلمان.

واعتبر المكتب في بيان توج اجتماعه أمس، تعليمات الرئيس تبون دلالة تضاف إلى ما سبق إعلانه عنه من تقديره للعمل والديناميكية التي يشهدها البرلمان في ظل الجزائر الجديدة.

وفي سياق آخر، درس مكتب الغرفة التشريعية السفلى الأسئلة الشفوية والكتابية المودعة لديه كما ارسل بعدها تلك التي استوفت الشروط القانونية إلى الحكومة.

كما درس طلبين لاستجواب الحكومة بخصوص الحرائق التي شهدتها البلاد في شهر أوت المنصرم، وأيضا بخصوص تردي الخدمات الصحية في الجنوب.

وخلال الاجتماع تمت أيضا عملية دراسة لوائح لإنشاء لجان تحقيق برلمانية حول موضوعات تتعلق بمعاناة المواطنين والجالية من صعوبات السفر والمشاكل التي تواجهها شركات النقل الجوي والبحري وكذا تسويق الغذاء المغشوش الخاص بمرضى السيلياك.

وقبل التطرق إلى ملفات تتعلق بالإدارة والتنسيق بين مصالح المجلس الشعبي الوطني، فسح المجال إلى نائب الرئيس السيد هاني أحسن الذي قدم عرضا عن مهمة الوفد الذي كلف برئاسته للقيام بواجب العزاء إلى أسرة ضحايا الفيضانات التي شهدتها ولاية تيارت مؤخرا والتي لاقت تجاوبا واستحسانا من قبل مواطني المناطق المتضررة.

وعبر مكتب المجلس عن تضامنه مع النائب أنراب سيدي إثر تعرضه لحادثة اعتداء رفقة نائب رئيس المجلس الولائي لتمنراست وندد بما حدث لهما.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى