الحدث

وزير النقل يرفض التعليق على إضراب تقنيي الجوية الجزائرية

رفض وزير الأشغال العمومية والنقل عبد الغني زعلان التعليق على إضراب تقنيي الجوية الجزائرية، الذي يدخل يومه الثالث ورفعوا فيه جملة من المطالب الاجتماعية في مقدمتها رفع الأجور.

وكشف علان، اليوم الثلاثاء، أثناء تدشين  محطتي المترو علي بومنجل وجسر قنسطينة أن عدد مستخدمي مترو الجزائر ارتفع إلى 200ألف يوميا بعد دخول محطات جديدة حين الخدمة، موضحا  أن سير  أشغال التوسعة جيدة لتسليم الخطوط المنتظرة في آجالها المحددة.

وقال الوزير إن تسليم المحطات في آجالها المحددة يحمل الكثير من أهمية، على اعتبار أنه يسهل على للمواطنين النقل بشكل يومي عبر مختلف المناطق التي يربطها مترو الأنفاق على طول خط 18كلم.

ومن جهة أخرى أكد ذات المصدر أن وتيرة إنجاز مختلف المحطات المبرمج إنجازها لتمديد خط المترو بشكل سريع، سيما نحو مطار الجزائر الدولي هواري بومدين انطلاقا من محطة الحراش، حيث بلغت وتيرة الأشغال 50بالمائة، في حين بغلت نسبة الإنجاز التوسعة من محطة عين النعجة باتجاه براقي 75 بالمائة.

وتستعد مؤسسة مترو الجزائر حسب وزير النقل إلى  إعلان مزايدة علنية الأسبوع القادم لفتح فضاءات تجارية واستغلالها في توفير مناصب شغل دائمة. إضافة إلى قرار الحكومة توفير الغلاف المالي بشكل تام لمواصلة توسعة المحطات المبرمجة، حيث كانت الميزانية تخصص لإشغال الأنفاق فقط جراء الأزمة المالية التي مرت بها الجزائر مؤخرا، لكن بعد تحسن الوضع تم نسوية الملف نهائيا لانطلاق الأشغال نحو محطتي باي الواد ويراقب شهر أبريل 2019.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى