سياسة

بن قرينة يوجه نداء للتضامن ضد وباء كورونا

وجه رئيس حركة البناء الوطني، عبد القادر بن قرينة، نداء للمجتمع المدني  للتضامن في مواجهة فيروس كورونا أمام الأعداد القياسية لحالات الإصابة به وحصد العديد من الأرواح.

وقال بن قرينة في بيان له، إن ما تواجهه الجزائر هذه الأيام من تفشي الوباء المستجد كورونا، بالمتحورات الجديدة  مع انتشار المتحورة الهندية “دلتا” الشديدة العدوى  وما يشهده الوضع الصحي في مستشفياتنا من تطورات بالغة الخطورة يجعل من الأيام القادمة لحظة فارقة و حاسمة، حيث لا مجال لغير المواقف المسؤولة و يستوجب أن تتكاتف المجهودات لمجابهته والتصدي له.

ودعا رئيس حركة البناء الحكومة عبر هيئاتها المعنية إلى إجراءات عاجلة وغير تقليدية لضمان  فتح مستشفيات جديدة مؤقتة و تخصيص المزيد من الأسرة لمواجهة الزيادة في أعداد مرضى كوفيد-19، و الاستعانة بقدرات الجيش الوطني الشعبي .

وطالب المتحدث ذاته بتوفير الأكسجين في كل ساحات الوباء مع‏ التوزيع المتضامن و العادل للمعدات الطبية والفنية والمواد الضرورية لكل مناطق الوطن،  بما فيها القيام بطلبيات لاقتناء من الخارج اللوازم المتعلقة بمواجهة الفيروس وتوفير الأطقم الطبية و المستشفيات الميدانية الضرورية للمناطق النائية و المعزولة لتجنب تنقل المواطنين إلى المدن الحضرية.

وشدد في ذات البيان إلى  اتخاذ إجراءات  صارمة للحد من تفشي فيروس كورونا ووقف تسارع الإصابات ومنع انتقال العدوى، بالإضافة إلى السرعة و الفعالية في توسيع عملية التطعيم للوصول إلى المناعة الجماعية المطلوبة مع إقرار نظام إلزامية “الشهادة الصحية” في أماكن التجمعات كأماكن للترفيه والمطاعم والمقاهي والمراكز التجارية و وسائل النقل.

متعلقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى