سياسة

ساحلي يستقبل سفير الاتحاد الأوروبي.. وهذا ما دار بينهما

استقبل الأمين العام للتحالف الوطني الجمهوري، بلقاسم ساحلي، اليوم الثلاثاء، سفير الاتحاد الأوروبي، جون أورورك بمقر الحزب في العاصمة.

وأوضح بيان للحزب تحوز “سبق برس” نسخة منه، أن اللقاء كان فرصة للحوار والتبادل حول القضايا التي تهّم الطرفين، وكذا مستجدات الوضع الإقليمي والدولي.

كما تناولت المحادثات بين ساحلي وضيفه ملف التشريعيات المقرر إجراؤها يوم 12 جوان ودورها في تحقيق التجديد المؤسساتي، تعزيز البناء المؤسساتي للدولة والاستجابة للتطلعات المشروعة للمواطنين، بالإضافة إلى تحقيق إلتفاف أقوى لجميع شرائح المجتمع حول المؤسسات الشرعية لدولته.

من جهة أخرى، أعرب الأمين العام للتحالف الوطني الجمهوري عن ارتياحه لمستوى العلاقات بين الجزائر والدول الأعضاء في الإتحاد الأوروبي.

بالمقابل عرج إلى اتفاقية الشراكة بين الجزائر والاتحاد الأوروبي خلال سنة 2017، مشيرا أن الأمر الذي يتطلب مقاربة موضوعية، مبنية على أساس الاحترام التام للسيادة الوطنية للجزائر، وتوازن المصالح المشتركة و تبادل المنافع ضمن شراكة رابح – رابح.

وعلى الصعيدين الإقليمي والدولي، أكد المسؤول الحزبي إلتزام تشكيلته السياسية بالمواقف الرسمية للدولة الجزائرية وبمبادئ سياستها الخارجية، المتمثلة في عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول واحترام سيادتها ووحدتها الترابية، و تغليب المقاربة السياسية وتفضيل الحلول السلمية والتفاوضية للنزاعات الداخلية و الإقليمية، لا سيما في سوريا، اليمن، ليبيا ومالي، وكذا المساهمة في مكافحة الإرهاب وتجفيف منابع تمويله.

من جانبه، أكد الممثل الأوروبي تطابق وجهات النظر بين الطرفين في العديد من القضايا الجهوية والإقليمية، لا سيما محاربة الإرهاب والحفاظ على الأمن بما يجعل من منطقة المتوسط أكثر قوة وأكثر استقرار، بالإضافة إلى معالجة شاملة لظاهرة الهجرة غير الشرعية، التي تُهدد الأمن والاستقرار الاجتماعي لشعوب المنطقة.

متعلقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق