اقتصاد

وزير الخارجية الدنماركي يضع حجر أساس مركب لإنتاج الأنسولين بالبليدة

سيشرف وزير الشؤون الخارجية لمملكة الدنمارك، أنديرس سامويلسن، خلال زيارته للجزائر يومي 5 و 6 مارس بدعوة من وزير  الشؤون الخارجية، عبد القادر مساهل، على وضع حجر أساس بناء مركب إنتاج الانسولين بولاية  البليدة في إطار شراكة بين صيدال ونوفو نورديسك.

وأوضح بيان لوزارة الشؤون الخارجية أن “هذه الزيارة تندرج في إطار مواصلة الحوار السياسي الذي  تم بعثه بمناسبة الزيارة التي اجراها إلى الجزائر، شهر فبراير 2016، كريستان جينسن، رئيس الدبلوماسية الدنماركية “.

وستكون لوزير الشؤون الخارجية الدنماركي مباحثات مع نظيره الجزائري، عبد القادر مساهل ولقاءات مع وزراء أخرين وسيحظى باستقبال ودي من قبل الوزير  الأول، احمد أويحيى.

وستشكل هذه الزيارة  فرصة إضافية لإعطاء دفع جديد للتعاون بين الجزائر ومملكة الدنمارك وستسمح  كذلك بتبادل وجهات نظر حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، لاسيما الوضع في منطقة الساحل وليبيا والشرق الأوسط والأدنى، وكذا حول قضايا الهجرة ومكافحة الإرهاب والتطرف العنيف.

كما ستشهد زيارة سامويلسن تدشين السفارة الجديدة للدنمارك بالجزائر، سيترأس وزيري شؤون خارجية البلدين منتدى الأعمال الجزائري  الدنماركي.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى