سياسة

عكس تصريحه..سلطة الانتخابات ترفض ملف ترشح ابنة مقري (وثيقة)

حصلت “سبق برس” على وثيقة صادرة عن مندوبية السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات بالجزائر العاصمة تظهر أن ممثلا عن مكتب الحزب في  العاصمة أودع ملفات الترشح بينهم ملف السيدة (م مقري) ابنة رئيس حركة مجتمع السلم عبد الرزاق مقري أودعت ملف ترشحها في قائمة الحزب لدى المندوبية يوم 21 أفريل الماضي.

ورغم ما صرح به مقري في منتدى جريدة الحوار يوم 3 ماي بأن ابنته لم تترشح بسبب رفضه هو وزوجها رغم إلحاح قواعد الحزب في درارية محل إقامتها، فإن الوثيقة التي بحوزتنا تؤكد أنه تم إبلاغ المعنية برفض ترشحها للتشريعيات يوم 2 ماي بسبب نقص الملف. وتفسير ذلك حسب مصدر تحدث إلى “سبق برس” عدم القدرة على تعويضها في آخر لحظة بعد رفض عائلة السيدة مقري ترشحها ما دفع ممثلي الحزب لدفع الملف ناقصًا ثم انتظار رفض ملفها لتعويضها.

ورغم أن “سبق برس” نشرت موضوعا يوم 23 أفريل المنصرم، تضمن أسماء أبناء مسؤولين في عدد من الأحزاب ترشحوا لتشريعيات 12 جوان سواء في حركة البناء الوطني أو حزب جبهة التحرير الوطني أو التجمع الوطني الديمقراطي، وقد أجاب معنيون بالمقال منهم أبو جرة سلطاني وبن قرينة بتأكيد ترشح أبنائهم انطلاقا من حقوق دستورية مكفولة لهم.

و على العكس من رفاقه السابقين في حمس، تهجم عبد الرزاق مقري على صحفي “سبق برس” الذي طرح عليه السؤال في منتدى جريدة الحوار بعبارة :”أنت مكلف بطرح السؤال راني على بالي شكون كلفك”، وراح يكذب المعلومة محاولًا تحويرها إلى رغبة في الترشيح ورفض الموضوع من طرفه نظرا لابتعاده عن الشبهات على حد زعمه، رغم أنه كان بإمكانه التفاعل مع الموضوع بصدق دون التهجم على الصحفي.

متعلقات

تعليق واحد

  1. صدق مقري وكذبتم وثيقة مبتدئ في الفوتوشوب يعملها

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: