سياسة

قوجيل: زيارة وزير الدفاع الصهيوني للمغرب تستهدف الجزائر ..

قال رئيس مجلس الأمة، صالح قوجيل، إن زيارة وزير الـدفاع الصهيوني بالذات إلى المغرب تستهدف الجزائر.

وأكد قوجيل في كلمة له عقب المصادقة على قانون المالية اليوم، تمسك الجزائر بموقفها الثابت إزاء القضية الصحراوية وحق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره.

كما شدد أن دعم الجزائر للقضية الصحراوية يستند إلى تاريخ الجزائر الحافل بمناصرة القضايا التحررية في العالم، لكونـها شربت من كأس الاستعمار.

من جهة ثانية، عرج رئيس مجلس الأمة إلى التطورات الأخيرة للعلاقات الجزائرية الفرنسية، مؤكدا أن علاقاتنا مع فرنسا وجب أن تكون وفق أسس واضحة.

واتهم المتحدث فرنسا بترك لوبيات تخدم مصالحها في الجزائر، مشيرا أن نشاطها قد برز مؤخرا توازيا مع الحملة الانتخابية في فرنسا.

وفي سياق مغاير، دعا الرجل الثاني في الدولة، الجزائريين إلى المشاركة بقوة في العملية الانتخابية التي تفصلنا عليها أقل من 48 ساعة.

 

 

متعلقات

تعليق واحد

  1. أربعون سنة وأنتم تحاولون تقسيم دولة مسلمة جهرا وبذرتم في هذا الموضوع مئات الملايير من العملة الصعبة وقرابة الثلاثون سنة وأنتم تقولون حدودكم في وجه المغرب بإعتباركم نافدته الشرقية كما هو بالنسبة لكم يجب أن يكون نافدتكم الغربية قلت ثلاث عقود من الإعلام وعندما أراد المغرب فتح نافذة أخرى تلومونه على ذالك رغم إتفاقنا على مخاطر هذه النافذة لكن نظامكم لم يترك لنا خيار قد تتهمونني ببعض الإتهامات عياشي أو أو أو ولكن أقسم بالله العلي العظيم ما أنا إلا مواطن أختلف مع بلدي في العديد من المواضيع إلا موضوع الصحراء الغربية المغربية لا إختلاف عليها. أتمنى أن تكون لديكم كامل الحرية والجرأة لنشر هذا التعليق

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: