سياسة

أزمة الأكسجين: الأرسيدي يتهم الحكومة                

اتهم التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية الحكومة بالتسبب في أزمة الأكسجين الصناعي نتيجة لافتقاد أي قدرة على التنبؤ ولتفكيك النسيج الصناعي الذي تم تسليمه إلى مافيا سياسية مالية ترعرعت في محيط الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة.

وذكر الأرسيدي في بيان له برفضه سنة 2018 للعقد بالتراضي المبرم بين شركة سونطراك وشركة Air Products الأمريكية، على حساب عرض قدمّته الشركة الرائدة عالميا في مجال الغازات الصناعية (ميسر، ألمانيا) لبناء وحدتين صناعيتين (49/51) ووصفه للخطوة آنذاك بأنها تنازلات المقدّمة للقوى الأجنبية والتي تضخمت عشية التمديد لعهدة خامسة”.

ويرى الحزب الذي يقوده محسن بلعباس أن المبادرات المحلية لاقتناء المعدات وفرض حجر أكثر تشددا استطاعت أن تعيد الأمل في نفوس للسكان وهي على النقيض تماماً من مواقف السلطة المرتجلة وقصورها في مواجهة الخطر في أوج الأزمة.

وتدد التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية بما وصفه بـ”الانتهاكات المتكررة للحقوق الدستورية للمواطنين وإصدار قوانين جائرة مثل المادة 87 مكرر لإلقاء القبض على الشباب والمناضلين وإدانتهم بتهمة المشاركة في مسيرة احتجاجية سلمية أو النشاط في صفوف حزب أو جمعية معتمدة، أو مجرد التعبير عن رأي حول إدارة شؤون البلد، يدخل في إطار تقنين التعسف.”

متعلقات

تعليق واحد

  1. كمل نصائحك و حمل المسؤلية لربراب الملياردير و زمرة المليارديرات التي لم تقدم شيئا حتى لسكان المنطقة التي تاجرت بها لعقود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى