أخبار هامةسياسة

بن يونس: استعمال الإسلام في السياسة انتهى

قال رئيس الجبهة الشعبية الجزائرية، عمارة بن يونس، إن استعمال الاسلام في السياسية قد انتهى، مضيفا أن الأحزاب  ذات التوجه الإسلامي تتلقى الهزائم المتكررة منذ 1999.

وفي ندوة صحفية خصصها اليوم لعرض نتائج تشكيلته السياسية في المحليات، أوضح بن يونس، أن المشهد السياسي في الجزائر تغير كثيرا، ببروز أحزاب جديدة، وتراجع أحزاب تقليدية كانت دائما تتصدر الاستحقاقات الإنتخابية.

وفي السياق ذاته فتح منشط الندوة الصحفية النار على الأحزاب التي شككت في مصداقية المحليات، مؤكدا أن هذه التشكيلات السياسية تتكلم عن التزوير منذ فتح التعددية الحزبية بدون دلائل ولا قرائن، مقرا في نفس الوقت بحدوث بعض التجاوزات والمناوشات في بعض مراكز التصويت التي لا تؤثر على شفافية ومصداقية العملية الانتخابية.

ووصف بن يونس حصيلة حزبه في استحقاق 23 نوفمبر الماضي بـ”الايجابية”، حيت تحصل الأمبيا على 62 بلدية، إضافة إلى منتخبين في 45 ولاية بمجموع 500 ألف صوت. مقارنة بمحليات 2012 أين تحصل حاز الحزب على 12 بلدية فقط.

وبخصوص الطعون المقدمة من طرف مرشحيه قال رئيس الحركة الشعبية، أن تشكيلته السياسية تقدمت بطعون إلى المحاكم الادارية في 20 ولاية، على غرار ولاية عنابة وجيجل. 

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى