سياسة

جمال بن عبد السلام: سنكون القوة السياسية الأولى في البلاد

لم يستبعد رئيس جبهة الجزائر الجديدة، جمال بن عبد السلام، تصدر قوائم تشكيلته السياسية الصدارة في التشريعيات المزمع إجراؤها في 12 جوان، مؤكدا أن “حزبه سيكون القوة السياسية الأولى في البلاد بعد المحليات.”

وتوقع  بن عبد السلام خلال ندوة صحفية نشطها اليوم، أن تصل نسبة المشاركة في التشريعيات 45 بالمائة، محذرا من وجود تآمر على الجزائر ممن أطلق عليهم تسمية “القوى غير الوطنية” التي تعمل على عرقلة مسار بناء جزائر جديدة.

ويرى رئيس جبهة الجزائر الجديدة أن التشريعيات القادمة لا توفر ضمانات كلية للعملية الانتخابية، فضلا عن أن الدعوة إليها تمت في وقت يتواجد فيه نصف الشعب في الشارع -حسبه-.

كما فسر المتحدث الحضور القوي للقوائم المستقلة بـ “شيطنة الأحزاب السياسية من جهة وتشجيع المجتمع المدني من جهة ثانية، بالإضافة إلى التحفيزات التي جاء بها قانون الانتخابات للقوائم الحرة دون الحزبية”، معتبرا أنه لا بديل عن تشكيل خريطة من الأحزاب السياسية تحمل مشروع بقاعدة نضالية حقيقية وبرامج سياسية حقيقية.

وتطرق المسؤول الحزبي إلى العراقيل التي واجهها مناضلي حزبه خلال مرحلة جمع التوقيعات، قائلا: “إن العصابة التي تعيش على التزوير لا تُنتظر منها التوبة بين عشية وضحاها، وعليه أدعو مصالح الأمن والعدالة وسلطة الانتخابات لعدم التسامح مع كل من يتورط في التزوير حتى يكون عبرة لمن يعتبر”.

وفي ذات الصدد، كشف  جمال بن عبد السلام أن حزبه تمكن من جمع التوقيعات في 58 ولاية كما تجاوز العتبة في 46 ولاية حتى الآن، مستبعدا الدخول في تحالفات مع أحزاب أخرى في التشريعيات.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى