سياسة

حنون: التشريعيات لن تحقق التمثيل الوطني

توقعت الأمينة العامة لحزب العمال، لويزة حنون فشل تشريعيات 12 جوان المقبل التي قرر حزبها مقاطعتها في تحقيق تمثيل وطني، معتبرة أنها ستكون مشجعة على التفسخ السياسي.

وحذرت حنون خلال ندوة صحفية نشطتها اليوم بمقر الحزب، من تمرير الاستحقاقات القادمة في ظل القانون العضوي للانتخابات الجديد الذي وصفته بـ “المفزع”.

ودقت الأمينة العامة لحزب العمال ناقوس خطر استمرار الوضع القائم على مستوى جميع الأصعدة، حيث انتقدت بشدة الوضع “المزري” الذي يعيشه قطاع الصحة، معتبرة أن جائحة كورونا رفعت الستار عن “وحشية” السياسات المنتهجة.

وفي ذات الصدد استدلت المتحدثة لتأكيد فشل السلطات الصحية، بعملية التلقيح التي لم تتجاوز وتيرتها 0.17 بالمائة على المستوى الوطني بشهادة إطارات القطاع -حسبها-.

كما جددت انتقادها لنمط التعليم عن بعد الذي تعتمده وزارة التعليم العالي في ظل التدابير الوقائية للحد من تفشي فيروس كورونا، قائلة: “تحمل هذه السياسة التعليمية في مضمونها أهداف ونوايا خبيثة للسلة باعتراف الوزير الذي قال إن نمط التعليم عن بعد أسهم في تقليص النفقات، بالإضافة إلى أنه أغرق الجامعة في فوضى عارمة ودمر نوعية الشهادات”.

وترى المسؤولة الحزبية أن محاربة الفساد لا تعدو كونها حملة “تصفية حسابات” سادها طابع الانتقائية، حيث تطرقت في نفس الصدد إلى ملف تمويل الحملة الانتخابية، مضيفة: “هناك أطراف لا يزالون في مناصبهم لعبوا أدوار بشعة في جمع الأموال ويمارسون ذات الممارسات حتى اليوم”.

وبخصوص إصدار مذكرات توقيف دولية ضد نشطاء في الخارج، حذرت لويزة حنون من إبرام الصفقات مع الدول التي يُقيم فيها المطلوبين على حساب السيادة الوطنية.

من جهة أخرى، أكدت زعيمة حزب العمال رفضها لقرار ترقية 10 مقاطعات إدارية بالجنوب إلى ولايات كاملة الصلاحيات، مبررة ذلك بالوضع الصعب الذي تفرضه تبعات القرار على سكان الولايات الجديدة، لاسيما على الصعيد المالي.

 

 

 

 

 

 

 

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى