اقتصاد

7 إجراءات للتصدي لارتفاع أسعار اللحوم البيضاء

كشفت وزارة الفلاحة والتنمية الريفية عن إجراءات عاجلة للحد من الارتفاع غير المبرر لأسعار اللحوم البيضاء رغم الوفرة الكبيرة لهذا المنتوج.

وجاء في بيان للوزارة بأن وزير الفلاحة والتنمية الريفية عبد الحفيظ هني عقد أمس اجتماعا على جناح السرعة بمقر الوزارة  مع كافة المتدخلين في هذه الشعبة وبحضور ممثل عن وزارة التجارة وترقية الصادرات.

وأفاد البيان عن اتخاذ جملة من القرارات على رأسها مباشرة تحقيقات من طرف المصالح البيطرية وكذلك الإسراع في وتيرة توفير المدخلات (أعلاف الدواجن) لفائدة المربين الصغار مقابل تقديم الاعتماد الصحي فقط الصادر عن المصالح البيطرية للولاية بالإضافة إلى تبليغ الأسعار (الأدنى على مستوى السوق الوطني) للأعلاف المسوقة من طرف الديوان الوطني لتغذية الأنعام   (ONAB)، والتي تعتبر ثابتة على طول السنة.

ومن القرارات المتخذة  التبليغ عن سعر الوحدة للصوص اللاحم  (Poussin Chair 1 Jour) ، المحدد بـ 120دج للوحدة. ويبقى البيع حر مع نظام تتبع المربين و تعاونيات التربية للحوم البيضاءوكذلك   الرفع من طاقات الإنتاج وذلك من خلال تموين السوق بالإنتاج المحلي و المستوردة وكذلك تقليص آجال تموين السوق باللحوم البيضاء المستوردة.

أما الإجراء الأخير يتمثل في الشروع في مشاورات مع ممثلي الفيدرالية الوطنية لمربي الدواجن، للوصول إلى اتفاقية فرع (convention de branche) في أقرب أجل لغرض تحديد نموذج التنظيم و التسيير الأمثل للشعبة، بهدف ضمان استقرار الأسعار على مستوى السوق.

 

https://www.facebook.com/Madr.gov.dz/posts/pfbid02sVwih8dtV6mY7KBC8mAD48MyAxFh3wNXexYipFBhE8MxGc2pxUZ5pYLiXQitYbTBl

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى