سياسة

مستشار رئيس الجمهورية: التشريعيات فرصة لتأكيد انخراط الشباب في العمل السياسي

أكد مستشار رئيس الجمهورية المكلف بالحركة الجمعوية والجالية الوطنية بالخارج، نزيه برمضان، على ضرورة انخراط الشباب في الحياة السياسية من خلال المشاركة في صنع واتخاذ القرار لمواجهة كل التحديات التي تهدد أمن واستقرار البلاد.

وقال برمضان خلال تنشيطه لقاء جهويا لفدراليات المجتمع المدني وولايات الغرب اليوم بمستغانم، إن تشريعيات 12 جوان المقبلة ستكون مناسبة للشباب لتأكيد انخراطهم في المجال السياسي بفضل التعديلات المتضمنة في قانون الانتخابات، لاسيما اعتماد نظام القائمة المفتوحة التي “تحد من تأثير المال ودعم المترشحين الشباب لتمويل حملاتهم الانتخابية من أجل بناء الجزائر الجديدة”.

وحذر مستشار رئيس الجمهورية من الانسياق وراء محاولات التحريض التي تستهدف اسقرار البلاد، قائلا: “إن المجتمع المدني ولاسيما الشباب والنخب واعية بأن هناك من يضع خطط للإحباط ويحاول زرع حالة اليأس للمرور إلى الفوضى والتطرف ووضعيات لا يحمد عقباها”.

وأضاف: “على المجتمع المدني خاصة الشباب أن يُساهم في تقوية هذه الحصانة وتمتين المناعة الوطنية في مواجهة التحديات والرهانات، ولاسيما بعد الدور الفعال الذي لعبه خلال الأزمة الصحية المترتبة عن تفشي جائحة كورونا، وذلك من خلال الدور الذي لعبه المجتمع المدني في مكافحة انتشار الوباء من خلال الحملات التحسيسية والتوعوية وعمليات التعقيم وغيرها”.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى