أخبار التشريعياتسياسة

مناصرة: حداد وربراب صنيعة السلطة وحمس باقية في المعارضة

أكد رئيس حركة مجتمع السلم، عبد المجيد مناصرة، أن السلطة هي من تصنع رجال الأعمال وهي من تسقطهم، فيما وصف الصراع بين الحكومة و علي حداد بالملف “المسيّس”.

وفي أول ندوة صحفي بعد توليه قيادة حمس، أوضح مناصرة،  أن السلطة تعمل على صناعة رجال الأعمال حسب كل مرحلة وظروفها، مشددا على ضرورة محاربة الفساد بالعدالة والشفافية وبطريقة غير انتقائية.

وفتح منشط الندوة النار رئيس المركزية النقابية عد المجيد سيدي السعيد حيث قال ” رئيس اتحاد العمال يدافع عن رجال الأعمال ولا يدافع عن العمال، “ما دخل سيدي السعيد في قضية حداد في صراعه مع تبون ؟ فأولوياته منحصرة في الدفاع عن العمال وفقط ”

ومن جهة أخرى أفاد ذات المتحدث، أن حمس موقعها في المعارضة وستبقى في المعارضة، كما ستُفعل المعارضة البرلمانية خاصة في ظل الدستور الجديد الذي منح حيزا للأحزاب المعارضة داخل المجلس الشعبي الوطني.

وعن مشاركة تشكيلته السياسية في الحوار الذي دعا إليه  الوزير الأول عبد المجيد تبون، قال مناصرة ” نحن مع الحوار من حيث المبدأ لأنه أسلوب حضاري، ولحد الساعة لم تصلنا دعوة للمشاركة في الحوار، وموقفنا سيحدده موضوع الحوار”، مضيفا أن حمس لن تشارك في حوار لا يخدم البلاد والعباد.

وفي سؤالي تعلق بمسألة الترشح لرئاسة حمس في المؤتمر الذي سينعقد في 2018 ذكر مناصرة، إن لديه مسؤولية ثقيلة متمثلة في تسيير المرحلة التوافقية الى غاية تسليم الرئاسة للرئيس السابق اللاحق عبد الرزاق مقري.

كما رسم المتحدث خلال مداخلته أولوياته على رأس حركة مجتمع السلم، حيث شدد على ضرورة إنجاح الوحدة والاستمرار في جمع أبناء مدرسة الراحل محفوظ نحناح بالثبات دون الاهتزاز.

كما أوضح رئيس حمس أن من أولوياته النجاح في المحليات القادمة من خلال توسيع دوائر الترشح وفتح المجال للكفاءات للمشاركة في هذا الاستحقاق، مع الاستمرار في محاربة التزوير والتعسف.

متعلقات

زر الذهاب إلى الأعلى