سياسة

ميهوبي: سأسترجع الثقة بين المواطن والدولة

أكد المترشح للإنتخابات الرئاسية، عز الدين ميهوبي، بأن الوضع الحالي يستدعي إعادة ترميم وبعث الثقة المفقودة بين المواطن والدولة معنويا، معتبرا بأنه من يريد استرجاع الثقة الشعبية لا يوظف أشخاصا فشلوا في وقت سابق.

وشدد ميهوبي في تجمع شعبي في إطار حملته الإنتخابية بميلة، على ضرورة القضاء على المحسوبية والجهوية وريادة الكفاءة بعدما ساد المنطق العكس لسنوات، إضافة إلى منح  فرصة للكفاءات الوطنية في كامل ربوع الوطن.

وأشار الأمين العام بالنيابة للأرندي، إلى ما تواجهه المدرسة الجزائرية من “انحراف”، كما  التزم بإبعادها عن كل المؤثرات الساسية، حتى لا يكون التلميذ بالدرجة الأولى ضحية صراعات سياسوية، معتبرا أن الحوار أنجع وسيلة لحلحلة المشاكل التي تواجهها الدولة في مختلف المجالات.

كما تعهد ميهوبي في نفس السياق بتطوير وتحسين المناهج التربوية، بالإضافة إلى إعادة النظر في ملف “وزن محفظة التلميذ” من خلال التخفيف في المناهج الدراسية وتقليصها.

وبخصوص أزمة البطالة التي تهدد مستقبل الشباب الجزائري، قال ميهوبي بأنه لن يعالجها معالجة اجتماعية كونها معالجة ترقيعية ليس إلا، إنما سيشخص وضعيتها -البطالة- بنظرة اقتصادية من خلال تحريك الآلة الاقتصادية بطريقة سريعة وخلق سوق عمل عن طريق بناء مؤسسات وشركات تساهم في التقليل من حدة الأزمة.

ووعد المترشح لإنتخابات 12 ديسمبر، ببناء مليون سكن في ظرف 5 سنوات وبمختلف الصيغ من اجل رفع الغبن عن ذوي الدخل المحدود، متعهدا برفع منحة الدعم الريفي من 70 مليون سنتيم إلى 100 مليون سنتيم.

 

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى