ولايات

مشاركة قرابة 3000 شخص في إفطار جماعي بالعاصمة

تقاسم قرابة 3000 شخص إفطارا جماعيا، مساء أمس الجمعة، على مستوى ساحة “موريس أودان” بالعاصمة في صورة تعكس قيم التضامن والتكافل بين مختلف أطياف المجتمع الجزائري.

وأوضحت رئيسة بلدية الجزائر الوسطى مهدية بن غالية، في تصريح للصحافة، أن هذه المبادرة المنظمة من طرف البلدية تحت إشراف ولاية الجزائر، جاءت في إطار “البرنامج الثقافي والتضامني المتنوع للبلدية بمناسبة شهر رمضان الكريم”.

وكشفت بن غالية أن عدد المشاركين في هذا الإفطار الجماعي بلغ قرابة 3000 شخص على طول المسلك الرابط بين ساحة البريد المركزي إلى غاية ساحة موريس أودان.

وأبرزت المتحدثة ذاتها، أن الهدف من وراء الإفطار الجماعي هو “جمع أكبر عدد من العائلات الجزائرية على مائدة إفطار واحدة وغرس قيم التضامن والتآزر بين أفراد المجتمع”.

وأضافت “الإفطار شهد حضور عدد مميز من الرعايا الأجانب، سمح لهم باكتشاف عادات وتقاليد المجتمع الجزائري وأطباقه التقليدية وكذا التعرف على القيم الفضلى للإسلام”.

من جهتهم، أشادت العائلات المشاركة في هذا الإفطار بهذه المبادرة، معتبرين أنها فرصة لتجسيد “اللمة” الرمضانية التي تجمع بين مختلف أطياف المجتمع الجزائري، فضلا عن أنها تكرس العادات والتقاليد الجزائرية سواء من ناحية طبيعة الأطباق المقدمة أو في غرس قيم التآزر والتلاحم بين أفراد المجتمع.

وتعد هذه المبادرة  الثانية من نوعها خلال هذا الشهر المبارك، حيث سبق وأن نظمت بلدية الجزائر الوسطى إفطارا جماعيا لفائدة ألاف المواطنين يوم الجمعة الـ22 من مارس الجاري.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى