الحدث

شكاوى الأئمة في الفايسبوك تثير استياء محمد عيسى

دفعت الشكاوى والانشغالات العديدة التي يرفعها الأئمة إلى وزير الشؤون الدينية والأوقاف محمد عيسى، من خلال تعليقاتهم في صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، الوزير إلى استحداث فضاء جديد عبر موقع الوزارة لاستقبال رسائل مستخدمي القطاع تجنبا للإحراج.

وكتب محمد عيسى، في منشور له عبر صفحتة في “الفايسبوك”، يقول: “لأنني لاحظت أن بعض الأئمة ومستخدمي قطاع الشؤون الدينية ما زالوا ينشرون مشاكلهم على صفحتي في الفيسبوك، رغم كل آليات الاستماع إليهم محليا ومركزيا، فقد طلبت من إطار سامٍ في ديوان الوزير أن يتخصّص في استقبال انشغالات السادة مستخدمي القطاع من أئمة وغير الأئمة ليعرضها علي يوميا حتى نجيب أصحاب الأسئلة ونستجيب لأصحاب الانشغالات بتذليل الصعوبات لديهم”.

وفي السياق، استغرب رئيس المجلس المستقل للأئمة وموظفي الشئون الدينية جمال غول، في اتصال مع سبق برس من وضع هذا الفضاء للأئمة في الوقت الذي غلقت الوزارة أبواب الحوار مع النقابة الوطنية المستقل الأئمة والتي تفرض بقوة القانون.

وأكد جمال غول أن الواقع يثبت فشل هذا التطبيق في ظل العزلة التي يعيشها بعد الأئمة في المناطق المعزولة والذين لا يملكون قوت يومهم فيكف يدفعون اشتراك الانترنت ليوصلا  انشغالهم للوزير، حسبه.

وأوضح ذات المتحدث أن الأئمة لا يحتاجون فضاء افتراضي بل يحتاجون إلى أمور ملموسة في مقدمتها تحسين ظروفهم المعيشية، حيث اعترف الوزير حسبه بفشله في المفاوضات مع الوظيف العمومي حول تعديل القانون الأساسي والنظام التعويضي للأئمة الذي لا يكفل لهم الحياة الكريمة حسب ما صرح به.

ورجح أن يكون السبب في انشاء هذه البوابة هو الإحراج الذي وقع فيه الوزير من كثرة المشاكل التي ترفع له عن طريق صفحته الرسمية في الفيسبوك، كما شكك في الأئمة الذي يعلقون بطريقة إيجابية على ما يعتبرونه إنجازات الوزير.

http://

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى