العالم

الأمريكيون يصوتون على 175قانونا عشية الانتخابات الرئاسية

يصّوت الأمريكيون في السبت المقبل على 157 مقترحًا قانونيًا في 44 ولاية بشكل متزامن مع انتخاب الرئيس الـ 45 للبلاد.

ويتوجه الناخبون الثلاثاء المقبل إلى صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم من أجل تحديد ثلث أعضاء مجلس الشيوخ المؤلف من 100 مقعد، وأعضاء النواب المؤلف من 435 مقعدًا، فضلًا عن تصويت الناخبين في بعض الولايات على مقترحات قوانين متعلقة بقضايا مختلفة مثل “تعاطي الماريجوانا”، و”استخدام الأسلحة”، و”رفع الحد الأدنى للأجور”، و”ضريبة الكربون”.

 ويصوّت الناخبون حق الصيد في ولايتي مونتانا وكنساس، بأصواتهم على مشروع قانون حول حق الصيد، كما يصوّت الناخبون في ولاية واشنطن على ضريبة الكربون إضافة إلى قانون رفع الحد الادنى للأجور للساعة الواحدة إلى 12 دولارًا اعتبارًا من 2020 وذلك إلى جانب ولاياتأريزونا، وكولورادو، ومين، في حين ستشهد ولاية داكوتا الجنوبية التصويت على خفض الحد الأدنى للأجور للساعة الواحدة من 8.50 دولارًا إلى 7.50 دولارًا.

الماريخوانا و عقوبة الإعدام 

وتوجد كذلك قوانين تخص استهلاك الماريخوانا لأغراض طبية أو للمتعة و الترفيه بالإضافة إلى مقترح في ولايتين للتصويت على إلغاء عقوبة الإعدام.

و في هذا الشأن، يصوت الناخبون في ولايات كارولينا الشمالية، وأركانساس، وفلوريدا، ومونتانا، وداكوتا الشمالية على  استخدام الماريجوانا لأغراض طبية، أمّا ولايات نيفادا، وأريزونا، وكاليفورنيا، ومين، وماساتشوستس فتصوّت على استخدامها بهدف المتعة والترفيه.

وكان الناخبون في ولايتي كولورادو وواشنطن وافقوا خلال الانتخابات الرئاسية عام 2012، على مقترح يسمح باستخدام الماريجوانا بهدف التسلية.

و بخصوص عقوبة الإعدام، من المزمع عرض مقترح إلغائها  في ولايتي كاليفورنيا ونبراسكا للتصويت، إذ سيرتفع عدد الولايات التي تحظر الإعدام إلى 21 ولاية في حال صوت الناخبون لصالح المقترح.

تجدر الإشارة إلى أن ولاية ميتشيغن كانت الأولى في إلغاء عقوبة الإعدام وذلك عام 1846.

متعلقات

إغلاق