ولايات

نحو توسيع نشاط “سيال” إلى ولايات جديدة

كشف وزير الموارد المائية والأمن المائي، كريم حسني، أمس الخميس، عن إمكانية توسيع نشاط مؤسسة “سيال” المتخصصة في تسيير المياه الشروب على مستوى ولايتي العاصمة وتيبازة لتشمل ولايات أخرى لاحقـا.

أوضح كريم حسني في تصريح إعلامي على هامش زيارته إلى البليدة، أن قطاعه يجري حاليا دراسة لتوسيع نشاط مؤسسة “سيال” المتخصصة في توزيع المياه الشروب على مستوى الجزائر العاصمة وتيبازة، لتشمل مستقبلا ولايات أخرى بالجهة الغربية على غرار البليدة، عين الدفلى والمدية.

وأرجع وزير الموارد المائية العجر الذي تسجله “سيال” في تسيير الماء الشروب على مستوى الولايات الموكلة لها إلى الجانب الهيكلي، خصوصا تسعيرة المياه التي لم تتغير منذ سنة 1985. على حد قـوله

كما تطرق لاستراتيجية قطاعه لضمان ميه الشرب خلا موسم الصيف، أشار إلى أنـه سيتم رفع حجم المياه المسخرة خلال الصيف، علاوة على التدابير المتخذة مسبقا لضمان تزويد الساكنة بهذا المورد الأساسي.

وحسب المتحدث فإنه تم تحقيق توازن بين الولايات بعد امتلاء السدود بنسبة 44 بالمائة ونشاط 11 محطة تحلية مياه البحر على المستوى الوطني، وهـو ما سيضمن “تحسنا في عملية التزويد بالمياه الصالحة للشرب مقارنة بالسنة الفارطة”.

وفي ذات الصدد، استدل بولاية وهران بعـد أن جفت سدودها تقريبا بشكل كلي خلال الصائفة الماضية إلا أنها تمكنت من تزويد سكانها بفضل 7 محطات تحلية مياه البحر.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى