منوعات

قوجيل يؤكد: الجزائر ترفض التدخل في الشؤون الداخلية للدول

استقبل رئيس مجلس الأمة، صالح قوجيل، اليوم الأحد، السفير الروسي لدى الجزائر، إيڨور بيلاييف، حسبما أورده بيان للمجس.

وحسب البيان فإن المقابلة شهدت بحث أوجه التعاون الثنائي القائم بين البلدين في إطار العلاقات التاريخية الوطيدة التي تربطهما، بما فيها العلاقات البرلمانية، وضرورة تكثيف الزيارات البرلمانية والدفع من أجل تفعيل مجموعات الصداقة البرلمانية في برلماني البلدين بهدف مرافقة التقارب الموجود بين حكومتي البلدين في شتى المجالات، بالإضافة إلى التباحث حول الأمور ذات الاهتمام المتبادل بين الجانبين.

وجدد رئيس مجلس الأمة التذكير بالعقيدة الثابتة للسياسة الخارجية للجزائر، المرتكزة على احترام سيادة الدول وعلى مساندة حق الشعوب في تقرير مصيرها، ورفض الجزائر التدخل في الشؤون الداخلية للدول.

كما جدد دعوة الجزائر للمجموعة الدولية لاحترام مبادئ العالمية، الموضوعية واللاانتقائية في حل الصراعات والنزاعات، مذكّراً بالدور الذي تلعبه الجزائر لحلحلة الأزمة الروسية – الأوكرانية ضمن مجموعة الاتصال العربية التي أقر مجلس وزراء جامعة الدول العربية تشكيلها خلال دورته الـ157، المنعقدة في الـ 9 من مارس الماضي بالقاهرة، لتولي متابعة وإجراء المشاورات والاتصالات اللازمة مع الأطراف المعنية بهذه القضية بهدف المساهمة في إيجاد حل دبلوماسي للأزمة.

من جانبه، أبدى السفير الروسي، ارتياحه لمستوى التعاون القائم بين البلدين، مؤكداً جاهزية روسيا لتعزيز وتيرة التنسيق المشترك.

كما أعرب إيڨور بيلاييف عن شكره للجزائر، على مواقفها وعلى المجهودات المبذولة الرامية إلى المساهمة في حلّ الأزمة الراهنة.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى