العالم

متحدث باسم طالبان: “دور المرأة يقتصر على الولادة فقط !”

قال المتحدث باسم حركة “طالبان”، سيد ذكر الله الهاشمي، إنه لا حاجة لاختيار نساء في تشكيل الحكومة، مشددا على أن دور المرأة يقتصر على الولادة.

وأضاف الهاشمي، في مقابلة تلفزيونية مع قناة “تولو نيوز” الأفغانية، الأربعاء المنصرم، أنه “ليست هناك حاجة لوجود المرأة في مجلس الوزراء لأنها غير قادرة على القيام بهذا العمل”، وحين أخبرته المُذيعة بأن المرأة نصف المجتمع، رد بقوله: “لم نقل إنها نصف المجتمع، الجميع يعتبرهن النصف، ولكن أي نوع من النصف؟ هل وضعها في مجلس الوزراء يجعلها نصف المجتمع؟”.

تأتي تصريحات الهاشمي بعد خروج مئات الأفغانيات هذا الأسبوع إلى شوارع أفغانستان احتجاجًا على معاملة النساء والفتيات.

وكان المتحدث باسم المكتب السياسي للحركة، الدكتور محمد نعيم، قال لوكالة “سبوتنيك”، إن “طالبان” ملتزمة بحقوق المرأة وحقوق الإنسان والأقليات، وأكد حرص الحركة على تعليم المرأة الأفغانية، وعلى حقها في العمل، ولكن ذلك كله يجب أن يكون وفق الضوابط الشرعية.

وقال “كل ما يشاع عنّا بغير ذلك غير صحيح، وهذه الأحاديث عارية من الصحة والحقائق تظهر يوما بعد يوم على الساحة ونعمل في ضوء الشريعة الإسلامية بما يخدم مصالح شعبنا العليا”.

وبسطت حركة طالبان سيطرتها على معظم أراضي أفغانستان مع بدء انسحاب القوات الأجنبية من البلاد؛ وسيطر مسلحوها على جميع المعابر الحدودية، واستولت يوم 15 أوت الماضي على العاصمة كابول، ودخل مقاتلوها القصر الجمهوري بعد مغادرة الرئيس أشرف غني البلاد إلى الإمارات.

متعلقات

تعليق واحد

  1. لماذا تكذبون لم يقل في المقابلة ان دور المراة يقتصر على الولادة تدسون السم في العسل قال ما الفائدة من جعلها في الحكومة و انتم اضفتم عبارة مشددا على ان دور المراة يقتصر عل الولادة عاملكم الله بعدله وعليكم منه ما تستحقون

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: