اقتصاد

“خط الجزائر – جوهانسبورغ سيكون رمزا قويا للروابط الاقتصادية والثقافية بين البلدين”

أشرف اليوم الاثنين وزير المالية لعزيز فايد، على الافتتاح الرسمي لأول رحلة جوية تربط مباشرة بين الجزائر وجوهانسبورغ.

وقال الوزير فايد خلال كلمة له عند وصوله لمطار جوهانسبورغ للمشاركة في منتدى “البريكس” بصفته ممثلا لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، إن “هذا الخط سيسمح بتعزيز العلاقات الاقتصادية والإستراتيجية بين بلادنا وجمهورية جنوب إفريقيا”، مُتوجها بالشكر لكل الإطارات التي ساهمت في إنجاح هذه العملية”.

وأوضح فايد أن هذه الخطوة تؤكد عمق العلاقات التي تربط بين الشعب الجزائري وجنوب إفريقي والتعاون المتنامي بينهما، مؤكدا أنه على يقين أن هذا الخط الجوي الجديد لن يكون مجرد وسيلة نقل فقط بل سيكون رمزا قويا للروابط الاقتصادية والثقافية بين البلدين.

وأضاف: “سيسمح هذا الخط بربط شمال القارة الإفريقية بجنوبها كما سيساهم في زيادة التبادلات التجارية ويوفر وسيلة فعالة لتبادل البضائع والخدمات”.

كما كشف وزير المالية، أن هذا الانجاز سيكون إضافة مهمة للقطاع الجوي لكلا البلدين ويترجم مدى التفاني والاهتمام من طرف رئيسي البلدين لتعزيز العلاقات الثنائية.

وعبّر المتحدث ذاته، عن استعداد الجزائر لتعزيز روابط التعاون مع جميع مناطق العالم، قائلا: “أعبر عن استعدادنا التام لدعم كل جهود التنمية من خلال تقديم كل التسهيلات من خلال المرافقة الدائمة في هذا الشأن”.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى