العالم

السيستاني يؤكد على التعايش مع المسيحيين في لقائه مع بابا الفاتيكان

التقى المرجع الشيعي، علي السيستاني، صباح اليوم السبت، بابا الفاتيكان في النجف جنوبي العراق، ودار الحديث خلال اللقاء حول التحديات الكبيرة التي تواجهها الإنسانية، ودور الإيمان والالتزام بالقيم الأخلاقية السامية في التغلب عليها.

وأكّد السيستاني للبابا على اهتمامه بأن يعيش المواطنون المسيحيون كسائر العراقيين في أمن وسلام وبكامل حقوقهم الدستورية”، وذلك بحسب بيان صادر عن مكتبه أعقب اللقاء الذي جمع بينهما في النجف.

وأشار السيستاني إلى ما يعاني منه الكثيرون في مختلف البلدان من الظلم والقهر والفقر والاضطهاد الديني والفكري وكبت الحريات الأساسية وغياب العدالة الاجتماعية، فضلاً عن  الحروب وأعمال العنف والحصار الاقتصادي وعمليات التهجير، موضحا إلى أن دور الزعامات الدينية والروحية كبير في الحد من هذه المآسي.

ومن جهة أخرى، جاء في بيان للفاتيكان أن البابا شكر السيستاني والشعب الشيعي على رفع صوته دفاعا عن الضعف الاضطهاد  خلال أكثر الأوقات عنفا في تاريخ العراق الحديث.

وأضاف البيان أن رسالة السيستاني للسلام أكدت على قدسية الحياة البشرية وأهمية وحدة الشعب العراقي، مشيراً إلى أن الزيارة التاريخية كانت فرصة للتأكيد على الحاجة إلى التعاون والصداقة بين مختلف الطوائف الدينية، حيث كشفت وسائل الإعلام أن اللقاء كان جد إيجابي واستمر لأكثر من أربعين دقيقة.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى