العالم

بداية حملة التطعيم ضد فيروس كورونا في بريطانيا

كشف وزير الصحة البريطاني، مات هانكوك، عن بدء نحو 70 مستشفى حملة تلقيح الأشخاص الأكثر ضعفا ضد فيروس كورونا، اليوم الثلاثاء، لتصبح بريطانيا أول بلد غربي يخطو هذه “الخطوة الهائلة” في مكافحة فيروس كورونا.

واعتبر مات هانكوك أن “الأسبوع المقبل سيكون لحظة تاريخية” في بلد هو الأكثر تضررا في أوروبا من كوفيد-19، إذ شهد 61 ألف وفاة.

ورحب رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، بالخطوة قائلا “هذا اليوم يعد خطوة هائلة جدا في مكافحة المملكة المتحدة للفيروس”، مضيفا: “التلقيح على نطاق واسع سيتطلب وقتا”، وداعيا لمواصلة احترام القيود.

ومن المتوقع أن يتم توفير قرابة 800 ألف جرعة في الأسبوع الأول، وستكون أولوية في التلقيح للمقيمين في دور الرعاية والعاملين فيها، ويلي ذلك تلقيح العاملين في المجال الصحي ومن تفوق أعمارهم 80 عاما، لكن التحديات اللوجستية المتمثلة بلزوم تخزين اللقاح دون سبعين درجة مئوية تحت الصفر تزيد من تعقيد المهمة.

وتأمل السلطات بتلقيح الفئات التسع التي لها الأولوية بحلول الربيع، وهي تتضمن من تفوق أعمارهم 50 عاما، والعاملين في المجال الصحي، والأشخاص المعرضين للخطر، ويمثل هؤلاء نسبة 99 بالمائة من وفيات الفيروس المستجد.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى