العالم

 محامون مغاربة يرفعون دعوى ضد محمد السادس بسبب قرار “التطبيع”

رفع عدد من المحامين النقباء في المملكة المغربية دعوى أمام محكمة النقض في العاصمة الرباط من أجل الطعن في قرارات الملك المغربي محمد السادس ذات العلاقة بالتطبيع السياسي والدبلوماسي والاقتصادي والسياحي مع الكيان الصهيوني.

وتضم هيئة الدفاع التي أودعت البلاغ اليوم  في محكمة النقض النقيب عبد الرحمان بن عمرو  والنقيب عبد الرحيم الجامعي و النقيب عبد الرحيم بن بركة التمسوا في مقالهم من محكمة النقض إلغاء كافة القرارات المتخذة من قبل المدعى عليهم مع الكيان الإسرائيلي، باعتبارها مخالفة للنظام العام المغربي ولمقتضيات الدستور و لميثاق الأمم المتحدة ولاتفاقية فيينا للمعاهدات والقانون الدولي الإنساني و للشرعية الدولية لحقوق الإنسان.

وحضر مجموعة من المحامين والنشطاء المغاربة أثناء إيداع الدعوى منهم رئيس المرصد المغربي لمناهضة التطبيع أحمد ويحمان و الكاتب العام لمجموعة العمل الوطنية من اجل فلسطين عزيز هناوي.

متعلقات

تعليق واحد

  1. فلسفة الدعاوى و اللسانيات سياسة فاشلة
    الحل هو ثورة حقيقية جذرية و خاطفة لإزالة نظام الحكم الملكي و إلى الابد من المغرب بل من إقليم الشمال العربي الافريقي
    مكان الملكيات الحگارة هو بإقليم الخليج العربي
    أما إقليم الشمال العربي الافريقي لا يليق له إلا النظام الرآسي اربع سنوات قابلة للتجديد مرة واحدة و بس مهما كانت عبقرية الرئيس
    و بالمناسبة،يجب تغيير تسمية :
    اتحاد المغرب العربي ب:
    اتحاد الشمال العربي الافريقي
    قال الشهيد الولي سنة 1976 أن آخر رصاصة سيطلقها المغرب ستكون إلى الجزائر و على بلد النيف أن يكون أكثر استعدادا لخوض هذه الحرب و اكبر دليل على تنبؤه هذا ،هو استيراد حالا التكنولوجيا الصهيونية و لمن هي موجهة معروف
    إعادة سيناريو حرب الرمال مرة ثانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى