ولايات

الدرك الوطني: إطلاق حملات تحسيسية للوقاية من حوادث المرور

تُنظم المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بالجزائر، في الفترة الممتدة من 11 مارس إلى 10 أفريل 2024، حملة تحسيسية للوقاية من حوادث المرور عبر مختلف نقاط المراقبة والسدود الثابتة بإقليم الجزائر العاصمة.

وتأتي هذه الحملة في إطار الحملة التحسيسية الوطنية للوقاية من حوادث المرور بمناسبة شهر رمضان المعظم لسنة 2024، التي سطرتها قيادة الدرك الوطني.

وتدخل هذه الحملة في إطار تجسيد الأهداف المسطرة من طرف قيادة الدرك الوطني بخصوص الأمن المروري من أجل رفع درجة الوعي لدى سواق المركبات بمختلف أنواعها، وكذا مرافقة مستعملي الطريق، وتحسيسهم خلال شهر رمضان لهذه السنة، حول مدى خطورة حوادث المرور ونتائجها المأساوية، خاصة في هذا الشهر الفضيل الذي عادة ما يـميزه طابع خاص له تأثير مباشر على قيادة المركبات ينتج عنه بروز تصرفات وسلوكيات سلبية مثل الإفراط في السرعة، التجاوز الخطير، التعب والإرهاق وتأثيرهما على السياقة، الإفراط في السرعة وفقدان التركيز أثناء السياقة في الساعات الأخيرة قبل الإفطار، النرفزة والمشاحنات أثناء السياقة.

كما يتم خلال هذه الحملة توزيع مطويات على مستعملي الطريق تتضمن نصائحا وتوجيهات من أجل سياقة آمنة وسليمة.

للإشارة، يعرف هذا النشاط التحسيسي مشاركة مختلف الشركاء الفاعلين في ميدان السلامة المرورية من مؤسسات وهيئات عمومية وجمعيات وأطراف فاعلة من المجتمع المدني.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى