منوعات

الجزائر تطفئ أضواءها يوم 25 مارس

تحتفي الجزائر، يوم السبت 25 مارس2017 بالتظاهرة البيئية العالمية “ساعة للأرض 2017” برعاية رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، وذلك بإطفاء الأضواء والأجهزة الإلكترونية غير الضرورية لمدة ساعة من الثامنة والنصف إلى التاسعة والنصف ليلاً، وذلك بمشاركة هيئات رسمية إلى جانب جمعيات بيئية شبابية و نوادي خضراء.

التظاهرة التي تنظمها الجزائر للسنة الثالثة على التوالي بمبادرة وتنسيق عدد من جمعيات وهيئات المجتمع المدني و جمعية سيدرا ستحتضنها قاعة ابن خلدون، حيث سيقام حفل ينشطه فنانون وعروض مسرحية لجمعيات ونوادي بيئية بدءا من السادسة مساء ليتم بعدها التوجه نحو البريد المركزي أين سيتم اطفاء الإنارة العمومية ببعض الشوارع الرئيسية للعاصمة.

وكان رئيس جمعية سيدرا نسيم فيلالي قد أكد في تصريح للإذاعة الجزائرية، أن الهدف من تنظيم تظاهرة “ساعة للأرض” بالجزائر هو ابراز المسؤولية الجماعية للمواطن و الدولة في الحفاظ على البيئة بتخفيض استهلاك الطاقة، وزيادة الوعي حول خطورة الإنبعاثات الغازية الملوثة وأثرها المباشر على التغير المناخي إضافة إلى التشجيع على استهلاك الطاقات المتجددة.

للإشارة، كانت مدينة سيدني الأسترالية هي أول من بدأت بهذه الحملة في 2007، ومنذ ذلك الحين، زاد العدد ليصل إلى أكثر من 170 دولة و 7000 مدينة وقرية حول العالم  تحي هذه التظاهرة سنويا.

متعلقات

زر الذهاب إلى الأعلى