سياسة

ساحلي يتهم حمس والأرسيدي بمحاولة استنساخ الربيع العربي في الجزائر

اتّهم الأمين العام للتحالف الوطني الجمهوري بلقاسم ساحلي، حركة مجتمع السلم والتجمع من أجل الثقافة والديمقراطية، بمحاولة استنساخ الربيع العربي في الجزائر سنة 2011.

وقال، ساحلي اليوم الأحد، خلال الندوة الصحفية التي جمعته مع الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني جمال ولد عباس، إن قوى سياسية داخل البلاد عملت على استنساخ الربيع العربي الذي شهدته عدة دول عربية في الجزائر، على غرار حزب كان ضمن التحالف الرئاسي وشارك في الحكومة لـ 18 سنة كاملة (يقصد حمس)، وآخر كان ينشّط إحتجاجات في الشارع كل يوم سبت (يقصد الأرسيدي) من أجل الحصول على بعض الامتيازات في حال نجاح الريع العربي في البلاد.

وفي السياق، وصف ساحلي  خطاب المعارض بالسوداوي والمهوّل للوضع، مؤكدا أن تراجع الريع البترولي لم يدخل الجزائر في أزمة كما كانت تروج أحزاب المعارضة.

وبالعودة إلى لقاءه مع ولد عباس، أكد المتحدث أنه جاء تجسيدا للتوجه المشترك بين الحزبين، وفي مقدمته الانتخابات الرئاسية المقبلة، حيث أعلن عن مناشدته للرئيس بوتفليقة للترشح ومواصلة مسيرة البناء من أجل الحفاظ على المكاسب المحققة منذ قرابة 60 سنة من الاستقلال وخاصة ما تحقق في الـ 20 سنة الأخيرة خلال فترة حكم بوتفليقة.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى