الحدث

الخبازون يستفيدون من تخفيضات في تكاليف الكهرباء والغاز

توصل ممثلو الخبازين ووزارة التجارة وترقية الصادرات، إلى اتفاق يقضي باستفادة الخبازين من تخفيضات في تكاليف الكهرباء والغاز.

وأكد مدير تنظيم الأسواق والنشاطات والمهن المقننة بوزارة التجارة و ترقية الصادرات، أحمد مقراني، للإذاعة الوطنية، بأن إجراء خفض تكاليف الكهرباء لفائدة الخبازين يعكس الأهمية التي توليها السلطات من أجل التكفل بانشغالاتهم.

ومن جهته، أكد رئيس الاتحادية الوطنية للخبازين يوسف قلفاط، أن الإجراء يحمل العديد من الامتيازات للخبازين متوقعا تخفيف العبء عليهم.

وعبّر قلفاط عن أمله في إلغاء كلي للضريبة على الخبازين، إلى جانب المواد الأخرى التي تدخل في صناعة الخبز كالخميرة والمحسنات غبر المدعمة.

وكشف في هذا الإطار، رئيس الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين الجزائريين الحاج الطاهر بولنوار، أن هذه الإجراءات سيتم التكفل بها تدريجيا وفق رزنامة خاصة تم الاتفاق عليها على غرار تخفيف الأعباء على الخبازين وضمان هامش ربح قانوني.

وتجدر الإشارة أن الهدف من هذا الاتفاق المبرم بين وزارة التجارة وممثلي الخبازين، هو ضمان هامش الربح لفائدة الخبازين والمحافظة على القدرة الشرائية للمواطن من خلال استقرار سعر الخبز وعدم تجاوزه للسعر المقنن.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى