اقتصاد

محطة قطار بمقاييس عالمية بالعاصمة

استقبل المدير العام للشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية عاج بوعوني، المدير العام للصندوق الوطني للاستثمار كمال منصوري.

وتناول الاجتماع الذي جرى أمس الاثنين، بمقر المديرية العامة للشركة، دراسة مشروع إنجاز “مجمع محطة آغا” بالجزائر العاصمة، حيث تم تقديم عرض تقني مفصّل حول المشروع الذي يتضمن، إضافة إلى استحداث محطة قطار جديدة بمقاييس عالمية، عدة مرافق ومنشآت حيوية.

ويتضمن المشروع إنشاء مركز تجاري وفندق فاخر وبرج إداري وموقف بعدة طوابق وساحات وحدائق للترفيه، إضافة إلى فضاءات مفتوحة مباشرة على الواجهة البحرية لميناء الجزائر.

ويندرج المشروع في إطار مخطط تهيئة الواجهة البحرية لمدينه الجزائر، وإعادة تهيئة وتجديد الهياكل القاعدية والمرافق العمومية للشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية.

وتطمح الشركة في أن يساهم هذا الصرح المعماري الضخم في إحياء النشاط السياحي والاقتصادي والاجتماعي في العاصمة، كما سيمكّن زواره من الولوج إلى فضاءات تجارية ورقمية وسياحية وخدماتية متجانسة ومتكاملة مع الخدمة العمومية للنقل بالسكك الحديدية.

وتمّ خلال الاجتماع عرض بالفيديو والصور ثلاثية الأبعاد لمشروع “مجمع محطة آغا”، من تصميم مكتب الدراسات “سيتي راي”، أحد فروع الشركة الوطنية للنّقل بالسكك الحديدية.

كما تم الاتفاق على مواصلة اللقاءات التقنية بين الطرفين، من أجل دراسة إمكانية تمويل إنجاز مشروع مجمع محطة آغا، من قبل الصندوق الوطني للاستثمار، والذي سيكون بمثابة طفرة عصرية في مجال النقل في الجزائر.

متعلقات

‫8 تعليقات

  1. درنا المسجد نامو دارو مسجد، درنا محطات عالمية ناضو يديرو بحالها درنا ابناك ف إفريقيا كبحاولو يديرو بحالنا درنا التصدير للخارج حتى هوم باغيين يصدرو الخضر و الفواكه بحالنا درنا عندنا اقتصاد متنوع يحاولون الخروج من اقتصاد الريع و تنويعه درنا السياحة و الاستثمارات الخارجية بداو كيحاولو درنا البطقات البنكية عاد تفقدوا ليها …
    غير حاضيين المغرب النقل و الخنشلة …
    ديما تابعينا و متأخرين بعدة سنوات
    يا ربي على قوم !!!

    1. انت شا راك تدير هنا، راك تشمشم. راكم تتبعوا فينا و تقول درنا و درتوا. كي تموت نموتوا حنا تاني. ما تنساش باش تعيش حياتك غادي يفوتك الوقت. شعب مختلف ياخي.

    2. انت واسم درت ياك مازال اختك و امك تعمل في قطف الفراولة في اسبانيا بسبب الجوع مازال مواطنيك يطالبون بفتح الحدود و يخترقون الحدود من اجل العمل في الجزائر

    3. ودرتو سياحة جنسية وأحنا مادرناش سياحة حنسية وعلى بها سبقتونا الله غالب كل واحد كفاش تربىك

    4. على الأقل ليس لدينا الخميسات و ليس لدينا الخلجين يفعلون الفحشا فى بناتكم و لبس لدينا التطبيع و الروتين اليومي الفقر و الدعارة الأطفال فى مراكش و البطلة والأسعار مرتفعة وووووو

    5. ما هذا المستوى الخرائي يا معتوه يا متخلف واش درتو يا خونة وعملاء عصابات الصهاينة أنذل وأحك وأوسخ الخلق ومن يطبع معهم فهو متخلف ووسخ ونذل أكثر منهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى