رياضة

“كيروش يتمتع بشخصية قيادية وهذا ما سيُقدمه للخُضر”

قال نجم الكرة المصرية، وائل جمعة، إن المدرب كارلوس كيروش، لديه الكثير ليُقدمه لو تتعاقد معه الاتحادية الجزائرية لكرة القدم.

وأوضح جمعة في تصريح لموقع “العربي الجديد”، مزايا المدرب البرتغالي، قائلا إنه “مكسب للكرة الجزائرية وخيار مثالي لتدريب الخضر”، وهذا بعد تداول اسمه بكثرة وقربه من تدريب “الخُضر”.

وكشف وائل جمعة قائلا: “كارلوس كيروش مكسب كبير للكرة الجزائرية، وأراه خيارا مثاليا لتدريب المنتخب الجزائري في المرحلة المقبلة، لما يتمتع به من مواصفات، إلى جانب تاريخه الكبير الذي يخوله النجاح مع أي فريق أو منتخب مهما كان اسمه وحجمه”.

وأضاف: “كان لي شرف العمل معه ضمن جهازه الفني عندما كان يقود المنتخب المصري، والحمد لله حققنا نجاحات كبيرة، لولا الحظ الذي خاننا في آخر اللحظات، حيث أضعنا فرصة التتويج بكأس أفريقيا بالكاميرون، والتأهل لمونديال قطر بسبب ركلات الترجيح”.

وأكد وائل جمعة أن كيروش مدرب يتمتع بشخصية قوية وقيادية وصارم للغاية، مضيفا أنه “لا يحب التدخل في صلاحياته مهما كان، وهذا الأمر من أبرز الأسباب التي جعلته يدخل في خلافات حادة مع بعض المسؤولين عن المنتخبات العربية التي درّبها”.

وأردف: “يحب العمل في هدوء، وفي أجواء يكون فيها هو الآمر والناهي، ولهذا فالتعامل معه يستوجب شروطا محددة، فتاريخه التدريبي الكبير حيث قاد عدة أندية عالمية مثل ريال مدريد ومنتخبات قوية مثل البرتغال، أكسبه هذا الاعتقاد الذي جعل منه أحد أفضل المدربين في بلاده والعالم بأسره”.

كما أكد نجم الكرة المصرية، أن المدرب البرتغالي يحب التعامل مع الشبان واللاعبين صغار السن قائلا: “صدقوني كيروش كان له الفضل الكبير في اكتشاف عدة لاعبين شباب في المنتخب المصري، هو يحب اللاعبين صغار السن، ويمتلك شخصية قوية، تسمح له بمنح هؤلاء الفرصة دون أدنى خوف، مثل ما حصل مع عبد المنعم الذي أصبح ركيزة في دفاع المنتخب المصري ونادي الأهلي، أنا متفائل بتقديمه للإضافة مع المنتخب الجزائري الذي يمتلك مجموعة رائعة من الشباب”.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى