الحدث

وزارة الداخلية تخصص أزيد من 4100 مليار تحسبا للدخول المدرسي

خصصت وزارة الداخلية أزيد من 41 مليار دينار (17600 مليار سنتيم) تحسبا للدخول المدرسي المقبل 2019/2018، الذي حدد بتاريخ 5 سبتمبر المقبل.

وحسب بيان نشره وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، نور الدين بدوي، في صفحته على موقع “فايسبوك”، فقد تمك تخصيص مبلغ 15 مليار دينار موجه لحراسة وصيانة المدارس الابتدائية مع السماح باستعمال 50 بالمائة من هذا المبلغ من أجل اقتناء مدافئ ومكيفات هوائية.

كما وضعت ذات المصالح غلاف مالي يقيمة 26 مليار دينار لتسيير المطاعم المدرسية، على أساس سعر يتراوح بين 45 و55 دينار للوجبة، بالإضافة إلى غلاف مالي آخر لدعم الانتقال الطاقوي بهدف تزويد المدارس النموذجية عبر 48 ولاية بالمعدات التي تشتغل بالطاقات المتجددة.

وفي السياق، أعلن الوزير عن اقتناء 3500 حافلة للنقل المدرسي من مؤسسات عمومية وخاصة، منها 600 حافلة ستكون جاهزة ابتداء من الدخول المدرسي المقبل.

كما ذكر الوزير، بدوي بالـ 45 ألف منصب مالي التي خصصتها الوزارة لتسيير المدارس والمطاعم المدرسية لحاملي شهادات التكوين والتعليم المهنيين، وكذا رفع التجميد على 1540 مشروع انجاز وإعادة تهيئة المدارس الابتدائية والمطاعم عبر الوطن.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى