ولايات

عضو جيش التحرير الوطني عمار حشية في ذمة الله

انتقل إلى رحمة الله المجاهد وعضو جيش التحرير الوطني، عمار حشية، عن عمر ناهز الـ 84 عاما.

ووفقاً لبيان وزارة المجاهدين وذوي الحقوق، يعد الفقيد من مواليد سنة 1939 بولاية بسكرة، حيث التحق بصفوف جيش التحرير الوطني عقب إضراب الطلبة الجزائريين في 19 ماي 1956، كما شارك في العديد من المعارك ضد قوات الاستعمار بالولاية التاريخية السادسة.

وأشار البيان أن الفقيد كان يجيد اللغتين العربية والفرنسية، حيث عُيّن كاتباُ للشهيد الرمز قائد الولاية التاريخية السادسة العقيد سي الحواس، إلى جانب تكليفه بمهام أمين سر الولاية الى غاية وقف إطلاق النار في الـ 19 مارس 1962.

والتحق المجاهد عمار حشية بعد الاستقلال، بالإدارة الجزائرية، كما ساهم في إثراء المكتبة التاريخية من خلال عدة إصدارات، إلى جانب مشاركته في عديد الملتقيات والفعاليات التاريخية وشهاداته الحية المسجلة بكل من المتحف الجهوي بالوادي والمتحف الوطني للمجاهد، وقف من خلالها عند أهم المحطات التي عرفتها الولاية التاريخية السادسة.

وأمام هذا المصاب الجلل، تقدّم وزير المجاهدين وذوي الحقوق، العيد ربيقة، إلى أسرة الفقيد ورفاقه في الجهاد بأصدق التعازي وأخلص المواساة، سائلا المولى جلت قدرته أن يتغمد روح الفقيد بواسع رحمته وأن يلهم أهله ورفاقه جميل الصبر والسلوان.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى