الحدث

تعليمات جديدة بخصوص مصالح أمراض النساء والتوليد

أمر وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات عبد الرحمن بن بوزيد مدراء الصحة و المؤسسات الاستشفائية التابعة التي لم تسدد بعد منحة كوفيد إلى ضرورة صبها وفق الآجال المحددة من قبل الوزارة وهي يوم الخميس القادم.

وأكد وزير الصحة في لقاء عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد بمدراء الصحة للولايات، أن الوضعية الصحية الحالية بسبب فيروس كوفيد-19 مطمئنة ومتحكم فيها على ضوء التراجع الكبير المسجل في عدد الإصابات مع عدم تسجيل أي حالة وفاة، مضيفا أن هذا الاستقرار في الوضعية دفع بالجزائر الى رفع بعض الإجراءات الاحترازية خاصة على مستوى المساجد وهو الأمر الذي تزامن مع حلول شهر رمضان الفضيل.

وجدد وزير الصحة التأكيد على ضرورة التسريع في وتيرة أشغال المشاريع الت توجد طور الإنجاز، بهدف تسليمها في الآجال المعلن عنها خاصة تلك المتعلقة بإنشاء مراكز خاصة بالإستعجالات الطبية والجراحية لجميع التخصصات مع إعادة تهيئة العيادات المتعددة الخدمات المتواجدة عبر كامل التراب الوطني و جعل عدد منها يعمل بنظام 24/24سا .

و شدد الوزير على ضرورة استدراك التأخر المسجل في إنجاز عدد من المشاريع بسبب الظروف الصحية المتعلقة بجائحة كوفيد-19 ،مؤكدا على أهمية تدشين أكبر عدد منها خلال السداسي الأول من العام الجاري على غرار المشاريع الجاري إنجازها على مستوى كل من برج بوعريريج، أم البواقي، سوق أهراس و غرداية.

وقال بن بوزيد إن الغاية الأولى و الأخيرة من منح أقسام ومصالح الاستعجالات و العيادات المتعددة الخدمات الأولوية ضمن برامج إعادة التهيئة هي تسهيل و تمكين المواطنين من الإستفادة من مختلف الخدمات الصحية .

ودعا الوزير مدراء الصحة للولايات إلى ضرورة إحداث التغييرات اللازمة على مستوى مختلف المؤسسات الصحية خاصة ما تعلق منها بمصالح أمراض النساء والتوليد، حيث شدد على ضرورة الرفع من عدد الأسرة لتمكين اكبر عدد من الحوامل من الحصول على هذه الخدمات على مستوى المؤسسات الصحية خاصة وأن الحالات المعقدة يتم التكفل بها على مستوى المؤسسات الإستشفائية العمومية.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى