سياسة

الرئيس تبون: “هناك طفيليين تستعملهم العصابة لرفع الأسعار وخلق البلبلة وسط المواطنين”

أكد رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، خلال لقائه الدوري مع رجال الصحافة، الذي سيبث عبر التلفزيون العمومي، سهرة اليوم بداية من الساعة التاسعة ليلا، أن ارتفاع أسعار المواد الغذائية المدعمة من طرف الدولة سببه العصابة التي تستهدف لخلق البلبلة وجعل المواطنين في حالة قلق.

وقال تبون: “رفعنا الحد الأدنى للأجور بنسبة 25% لكن ذلك لم يكفي بسبب الإرتفاع على المستوى الدولي وكذلك المضاربة المحلية”.

وأضاف: “العدو اللدود لأي إقتصاد والمواطن هو المُضارب والمضاربة، مثلا العجائن بصفة عامة المقارون السباغيتي، لماذا ترتفع أسعارها ؟، رغم أننا لم نقوم برفع أسعار السميد الذي بقي مُدعما من قبل الدولة، كذلك الماء والكهرباء اللذان يبقيان مُدعمين أيضا، لماذا ارتفاع الأسعار ؟، ورائها خلفيات سياسية”.

وواصل: “لما يرتفع سعر العدس، اللوبيا، الحمص على المستوى الدولي، فإننا نحاول بالتنسيق مع الديوان الوطني للحبوب والبقول الجافة عدم تأثير تلك الأسعار على المواطنين، لكن عندما ترتفع الأسعار في منتوج وطني مثلما ارتفعت في بعض الخضر والفواكه التي كنا نملك فيها فائض، فهنا يعني وجود طفيليين لديهم فائدة خاصة لهم، يستعملونهم مجموعة من العصابات، لكي يتم خلق البلبلة وجعل المواطنين في حالة قلق”.

وختم: “لذا قلت لوزير العدل وحافظ الأختام قبيل انعقاد الإجتماع الوزاري القادم، الأحد المقبل، بأن يكون لدينا قانون يُجرم بـ  30 سنة كأدنى عقوبة إلى المؤبد في الأمور التي تمس ذلك”.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى