رياضة

الوزير حطاب: “تفوقنا على إسبانيا في تنظيم الألعاب الإفريقية”

أكد وزير الشباب والرياضة، محمد حطاب، في تصريحه بقاعة المؤتمرات عبد اللطيف رحال بالصنوبر البحري بالعاصمة، اليوم الأحد، أن الجزائر تفوقت في تنظيم الألعاب الإفريقية للشباب، على دولة إسبانيا، التي نظمت مؤخرا ألعاب البحر المتوسط.

وقال حطاب عد إسدال الستار عن الألعاب الإفريقية للشباب، أمس، “حضرنا ألعاب تاراغونا، التي جرت في دولة نظمت مرتين الألعاب الأولمبية، ووقفنا على النقائص التي كانت هناك، حيث أن البعثة الجزائرية تاهت هناك، بسبب سوء التنظيم، والعديد من الدول المشاركة اشتكت من نفس الأمر”.

وتابع: “الإنتقادات التي طالتنا لم تكن منصفة، فالجزائر تفوقت في تنظيمها للألعاب الإفريقية،على إسبانيا، التي نظمت مؤخرا ألعاب البحر المتوسط”، مشيرا بأن التحضير للدورة تم في ظرف 3 أشهر فقط: “لقد جهزنا أنفسنا في فترة لا تتجاوز الثلاثة أشهر، ولكن الأكيد، هو أن إرادة الحكومة وفرت كل شيء لنجاح التظاهرة”.

وأردف وزير الشباب والرياضة : “الدورة كانت تحت إشراف رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، ونشكر جميع الفاعلين الذين ساهموا في إنجاح المُنافسة”.

وواصل حطاب حديثه: “لا أدري لماذا يُصر البعض على تفاصيل صغيرة، ما حدث مع أحد الأشقاء التونسيين فعل فردي، ولجنة بلده أمامكم ولكم أن تسألوها”، وأردف: “هذه الدورة سمحت لنا بالحصول على الكثير من الإيجابيات، خاصة من حيث المنشآت التي تم إعادة تأهيلها”.

من جهته، لم يخف الوزير حطّاب غضبه من بعض الإعلاميين الجزائريين، الذين إنتقدوا تنظيم الألعاب الإفريقية بعنف زائد عن اللزوم، وقال معلقا: “لا أفهم سبب تضخيم أي مُشكل بسيط، ومن الإستحالة أن يكون كل شيء مثاليا، وهذا معروف”، وأضاف: “مثلما قال أحد زملائكم الإعلاميين، لا أعتقد بأن المغاربة، المصريين أو التوانسة، كانوا لينتقدوا بلدهم بهذه الطريقة، هذا أمر مؤسف”.

في سياق آخر، ظهر وزير الشباب والرياضة، صارما بخصوص الإتحاديات والفيدراليات التي لم يكن رياضيوها في المُستوى مؤخرا، قائلا: “الجزائر قوة بشرية، الحصول على النتائج أمر إجباري، خاصة وأننا سنوفر كل الظروف من أجل الوصول لغايتنا”، وواصل: “من حقنا أن نظهر طموحاتنا، من هنا فصاعدا الحصول على النتائج إجباري، خاصة عندما نوفر للرياضي وإتحاديته كل شيء”. كما لم يخفي سعادته بالنتائج المحققة في ألعاب الشباب الإفريقية، قائلا: “الأرقام تتحدث لقد جمعنا 226 ميدالية، منها 71 ذهبية، وهي حصيلة رائعة مُقارنة بتلك المُحصل عليها في الطبعة الماضية”.

وواصل: “لقد قمنا برحلة عبر الزمن، وإحتلينا المركز الثاني في المجموع بين الأشقاء المصريين، والمواهب الجزائرية أظهرت مُستواها وأسعدتنا كثيرا”.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى