سياسة

مناصرة: يوجد ثلاثة حكومات في الجزائر

قال نائب رئيس حركة مجتمع السلم عبد المجيد مناصرة “إن الجزائر يتواجد بها ثلاثة حكومات الأولى يديرها الوزير الأول أحمد أويحيى، وحكومة فرحات مهني وحكومة الأقدام السوداء التي تم الإعلان عنها في فرنسا”.

وكشف مناصرة اليوم، في افتتاح الندوة الولائية لتحضير المؤتمر السابع لحمس بولاية البيض، أنه يوجد في الجزائر من يملك بطاقة تعريف وطنية تختلف عن التي تصدرها الدولة الجزائرية، ليشدد على ضرورة العمل على توحيد الجزائريين لمنع دخول الجزائر في أزمة جديدة.

وفي سياق آخر، قال ذات المحدث إنه يوجد في الجزائر بعض الأطراف في المعارضة لا تفرق بين معارضة السلطة والدولة ما يجعها تعارض كل شيء حتى ولو أدى هذا إلى الإضرار بالدولة الجزائرية مثل ما حدث في ليبيا ومصر، مطالبا المعارضة بارتقاء إلى مكانة الجزائر وبضرورة امتلاك ثقافة الدولة وليس الحزب من أجل المحافظة على الجزائر.

في ذات الصدد رفض  نائب رئيس حمس شيطنة الحكومة للمعارضة، مطالبا إياها باحترام أفكارها والعمل معها من أجل تجنيب البلاد لأي هزات في المستقبل.

كما رفض حصر ملكية الجزائر وتاريخها لفئة معينة في إشارة منه للأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني جمال ولد عباس.

ودعا مناصرة، مناضلي حركة مجتمع السلم  إلى الإقرار بوجود اختلاف في الرؤى والأفكار ووجهات النظر داخل  الحزب، من أجل إدارة هذا الاختلاف جيدا وتحويله لنقطة قوة لصالح الحركة، محذرا من شيطنة الآخرين أو تسفيههم أو السخرية منهم.

وأوضح نائب رئيس حمس أن أولويات الحركة في مؤتمرها القادم هو ممارسة الديمقراطية وتتويج الوحدة، والتوافق السياسي الوطني حرصا على حل الأزمة التي تعيشها الجزائر.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى