سياسة

الأمين العام للأفلان يحسم جدل موعد المؤتمر الـ11

تطرق الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، أبو الفضل بعجي، إلى موعد المؤتمر الـ11 الذي قال إن تحضيراته تجري في ظروف وصفها بـ “الهادئة”.

وقال بعجي خلال ندوة صحفية عقدها مساء اليوم بمقر الحزب، إن الإعلان عن موعد المؤتمر سيكون على الأكثر قبل شهر من الموعد الرسمي، معتبرا أن “المهم ليس التاريخ لأن ما يراهن عليه الحزب هو التحضير الجيد للمؤتمر. ومن ثمة فإن عقد هذا الاستحقاق مرهون بالانتهاء من إعداد اللوائح والنصوص وانتخاب المندوبين على المستوى المحلي”.

وفي ذات الصدد، تعهد المسؤول الحزبي بأن “التجارب الفاشلة” التي أسفرت عنها المؤتمرات السابقة للأفلان لن تتكرر في الاستحقاق المنتظر.

وبالتوازي مع ذلك، عاد الأمين العام للأفلان للتأكيد على أنه يمثل الشرعية في الحزب وأن الكولسة التي يقف وراءها خصومه مآلها الفشل لا محالة -يقـول المتحدث-

بعجي ذهب بعيدا في الرد على مناوئيه بعبارات ثقيلة وصلت حد توصيفهم بـ “الخونة” واتهامهم بسرقة الإمكانيات المادية للحزب، مستدلا في ذات الصدد باكتشاف استغلال قيادي سابق تحفظ عن تقديم أي تفاصيل حوله للميزانية الموجهة لفائدة المحافظة التي تقع تحت مسؤوليته في تسديد تكاليف إقامته رفقة عائلته بأحد الفنادق.

من جهة أخرى، اعترف أبو الفضل بعجي بأن حزبه فقد في السنوات السابقة استقلاليته ليتحول إلى مجرد “لافتة وعنوان”، في حين أكد أن أفلان اليوم يختلف عن العهد السابق بعد انتهاده لخطاب جديد يتميز بالوضوح والجرأة في قول الحقائق وطرح القضايا بعيد عن التملق أو المزايدة.

 

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى