الحدث

عرقاب يستقبل وفداً عن المؤسسة الصينية للصناعة النووية

استقبل اليوم الخميس، وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، وفدًا عن المؤسسة الوطنية الصينية للصناعة النووية (سي.إن.إن.سي)، بقيادة الرئيس المدير العام للشركة، يو جيانفنغ، بحضور محافظ الطاقة الذرية واطارات من الوزارة ومن المحافظة.

وحسب بيان لوزارة الطاقة، ركز الطرفان محادثاتهما على حالة علاقات التعاون بين محافظة الطاقة الذرية (COMENA) والشركة الصينية سي.إن.إن.سي، في مجال الطاقة النووية واستخداماتها النشطة وغير النشطة للأغراض السلمية وآفاق تطويرها.

كما ناقشا الموضوعات المتعلقة بتطوير التعاون، لا سيما في مجال استخدام التكنولوجيا النووية في الطب وإجراءات التصوير التشخيصي، بالإضافة إلى إنتاج النظائر المشعة في الجزائر، والتي تستخدم في الصناعة والزراعة والطب على غرار تشخيص الأمراض وعلاج بعضها لاسيما الأورام السرطانية، وجله في إطار توجيه الاستثمار في التقنيات والتطبيقات النووية للاستخدام الطبي.

ووفقا لذات البيان، تم الاتفاق على تكوين فريق عمل بين خبراء من محافظة الطاقة الذرية والشركة الصينية، من أجل وضع خطة عمل واضحة المعالم للتعاون وفق معطيات حالات الاستخدام الحالي في الجزائر للعلوم والتقنيات والتطبيقات النووية في مجال مكافحة السرطان، مع تحديد الاحتياجات الوطنية في هذا المجال.

كما تناول الطرفان في ختام لقائهما، المجالات المختلفة التي توجد فيها فرص لتبادل الخبرات ووضع حلول للاهتمامات المشتركة في هذا المجال، يضيف البيان

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى