العالم

حزب تونسي يعلن دعمه للقضية الصحراوية

أعلن الحزب الوطني الديمقراطي الإشتراكي التونسي، دعمه للقضية الصحراوية ومساندة الصحراويين في دفاعهم عن أراضيهم المحتلة.

وأكد الحزب التونسي في بيان له توج اجتماع قيادييه بـممثلة جبهة البوليساريو النانا لبّات الرشيد، دعمه للشعب الصحراوي وحقه في تقرير مصيره تماهيا مع ثوابت الحزب في إسناد كلّ حركات التحرّر الوطني والعدالة الإجتماعية.

وتعهد البيان بأن مناضلات ومناضلي الحزب الديمقراطي الاشتراكي التونسي لن يدّخروا أي جهد في مساندة الصحرّاويين حتى تحرير كامل أراضيهم مندّدا بالهجمات العسكرية والرجعيّة للنظام المغربي المخزني المطبّع مع الكيان الصّهيوني والمحتلّ للأراضي الصحراوية.

من جانبها، عبرت المناضلة الصحراوية عن إمتنانها لقيادة الحزب الوطني الإشتراكي التونسي لموقفه المبدئي من قضية الصحراء الغربية ولحسن الاستقبال.

ويشارك وفد عن المجتمع المدني الصحراوي، يمثل مجموعة صحراويون ضد نهب الثروات، اليوم في “مخيم العدالة المناخية”، المنظم بتونس، إلى جانب ما يزيد على 400 مشارك يمثلون منظمات وجمعيات عن 65 دولة.

ويحاول مشاركون مغاربة مرتبطين بأجندات الاحتلال المغربي الضغط على المنظمين من أجل منع الوفد الصحراوي من المشاركة، وإلغاء الورشة التي من المفروض أن ينظمها, وهو ما قوبل بالرفض من قبل المنظمين، ما دفع بوفد الاحتلال الى الانسحاب من الفعالية.

ويعتزم الوفد الصحراوي تعرية سياسة النهب التي يمارسها نظام المخزن على حساب الثروات الصحراوية أمام العالم الدولي.

 

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى