رياضة

ترسيم “الميني قول” كلعبة أولمبية في الكويت

أعلنت لجنة لعبة “الميني قول” عن انضمام اللعبة رسميا إلى اللجنة الأولمبية الكويتية، وذلك بعد أن قامت اللجنة المسؤولة عن اللعبة بإنهاء جميع الإجراءات اللازمة قبل أسابيع.

وذكر رئيس لجنة لعبة “الميني قول” حسن الخواجة، بأن اللعبة كويتية بحتة، معلنا استمرار المساعي لنشرها عالميا وليس فقط في الكويت، وذلك بالنظر إلى كونها لعبة جديدة.

وأكد المتحدث أن اللجنة الأولمبية الكويتية وافقت على لعبة “الميني قول” بمجرد اطلاعها على تفاصيلها والبطولات التي نظمت لها في الكويت.

وشدد الخواجة أن المنطقة العربية اعتادت على استيراد الألعاب سواء كانت فردية أو جماعية من شتى البلدان، موضحا أن هذه تعد من المرات القليلة التي تخرج فيها لعبة عربية إلى الخارج، متعهدا بالعمل على نشرها عالميا في الفترة المقبلة.

وأشار رئيس اللجنة إلى أن هناك أربع بطولات أقيمت للعبة في الكويت خلال السنوات الثلاث الماضية، حملت الثلاث الأولى منها اسم شهداء الكويت وخصصت للمرحلة المتوسطة، لافتا إلى أن البطولة الثالثة نُظمت برعاية “مكتب الشهيد”.

وأردف أن البطولة الرابعة كانت مخصصة للجامعات، وشهدت مشاركة فرق من جامعة الكويت، والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، وبعض شركات القطاع الخاص، هذا إلى جانب مشاركات خارجية تمثلت في جامعة حمد بن خليفة في قطر، وأكاديمية “أسباير” القطرية، فضلا عن جامعة الشرق الأوسط العمانية.

وبيّن الخواجة أنه جرى الاتفاق مع حفيظ دراجي المعلق بشبكة “Be in Sports” على أن يكون سفيرا للعبة بغية نشرها في أكبر نطاق ممكن.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى