سياسة

تواتي يدعو بوتفليقة لتمديد عهدته إلى غاية 2022

دعا رئيس الجبهة الوطنية الجزائرية، موسى تواتي، اليوم السبت بالجزائر العاصمة، إلى “عدم إقحام المؤسسة العسكرية” في الحياة السياسية وتركها تتكفل بمهامها الدستورية.

وخلال لقاء صحفي نشطه على هامش الدورة الأولى للمجلس الوطني للحزب المنبثق عن المؤتمر الرابع للجبهة، أكد تواتي على ضرورة “عدم إقحام الجيش الوطني الشعبي في الحياة السياسية”، مشددا أن للجيش مهام دستورية “واضحة المعالم” تهدف إلى حماية التراب الوطني وأمن المواطنين.

من جهة ثانية، أكد رئيس الجبهة “تمسك” تشكيلته السياسية بمبادئها وعدم انخراطها في أية مبادرة سياسية مقترحة من قبل بعض الأحزاب السياسية، في رد ضمني على المبادرة التي أطلقتها حركة مجتمع السلم مؤخرا تحت اسم “التوافق الوطني”.

وفي السياق، طالب موسي تواتي، رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة بتمديد عهدته لثلاثة سنوات كمرحلة إنتقالية ليقوم خلالها بتعديل الدستور الحالي ليكون دستور أبدي للجزائر، مؤكدا استعداده لاقناع المواطنين بأهمية هذا المسعى”.

وفيما يخص حلم الرئاسة، قال تواتي أن فرضية ترشحه للمرة الخامسة هو بمثابة انتحار سياسي له، بعدما تم إقصائه في مرة وفشل في الوصول إلى كرسي الرئاسة لثلاث مرات، موضحا إلى أنه من خلال تجربه وصل إلى استنتاجين تعتمد عليهما هذه الاستحقاقات أولهما المال والثاني السلطة.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى