الحدث

تنصيب المجلس العلمي للمركز الوطني للبحث في الحركة الوطنية

أشرف وزير المجاهدين وذوي الحقوق العيد ربيقة، اليوم، على تنصيب المجلس العلمي للمركز الوطني للدراسات والبحث في الحركة الوطنية وثورة أول نوفمبر.

وقال ربيقة في كلمة له أن المجلس يعد هيئة علمية أكاديمية لها دورها البنيوي والوظيفي في الارتقاء بالبحث العلمي للمركز ومرافقة قطاع المجاهدين وذوي الحقوق في توجهاته بما يقترحه من آراء وأفكار وما ينجزه من أعمال.

ودعا ربيقة أعضاء المجلس إلى توظيف كل إمكاناتهم العلمية وخبراتهم وكفاءاتهم في جعل هذا المركز “منارة للإشعاع التاريخي والمعرفي وقوة اقتراح علمية وأكاديمية تستند إليها الاختيارات الكبرى للدولة في دعم ملف الذاكرة بموضوعية ووعي وحكمة ورشاد”.

وأكد الوزير أن الدولة تولي أهمية كبرى لملف الذاكرة الوطنية باعتبارها نتاج تضحيات ملايين الشهداء عبر مختلف المسارات التاريخية التي صنعها شعبنا الأبي، مشددا أن المركز سيعمل على بناء استراتيجيات وإعداد مقاربات جديدة أكثر فعالية وانسجاما مع متطلبات المرحلة ويبادر بإنجاز مشاريع دراسات و بحوث في الحفاظ على الذاكرة الوطنية.

هذا وتم بالمناسبة تكريم المجاهد محمد الصغير لعلام نظير جهوده، حيث أكد على ضرورة “مواصلة الاهتمام بدور الجهد الشعبي في دعم الثورة التحريرية, والتدقيق في الجزئيات التي ساهمت في تقوية اللحمة الوطنية”.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى