الحدث

انطلاق بكالوريا 2016 مكرر

شرع اليوم الأحد555.177 مترشح، في الإمتحانات الجزئية لامتحان شهادة البكالوريا  من  بين 818.518 مترشح اجتازوا الدورة الماضية التي شهدت تسريبات في عدة مواد.

ويتوزع المترشحون المعنيون بهذه الدورة عبر 2.072 مركز امتحان، أي ما يعادل 81 بالمائة من عدد المراكز التي سخرت خلال الدورة السابقة. ويبلغ عدد المراكز المخصصة للتجميع 18 في حين يبلغ عدد مراكز التصحيح 70.

وتمس الإعادة في شعبة العلوم التجريبية مواد الرياضيات، علوم الطبيعة والحياة والفيزياء والفرنسية والإنجليزية والتاريخ والجغرافيا والفلسفة. كما تتعلق الإعادة أيضا بكل من الإنجليزية والفرنسية والتاريخ والجغرافيا والفلسفة بالنسبة لثلاث شعب أخرى هي الرياضيات وتقني رياضي والتسيير والاقتصاد، وكذا مادة التاريخ والجغرافيا بالنسبة لشعبة اللغات الأجنبية

ومن بين الإجراءات التي تم اتخاذها السلطات المعنية لمواجهة تسريبات مواضيع البكالوريا مرة أخرى ، حجب مواقع التواصل الإجتماعي وفي مقدمتها تويتر و فايسبوك. وقد تقرر اعادة تنظيم الإمتحان في المواد المعنية بالتسريبات بالنسبة لخمسة شعب هي العلوم التجريبية في سبع مواد والرياضيات والرياضيات التقنية والتسيير والإقتصاد في أربع مواد وشعبة اللغات الأجنبية في مادة واحدة.

متعلقات

زر الذهاب إلى الأعلى