الحدث

آيت العربي يوضح بخصوص تعرضه لمضايقات

قدم المحامي والحقوقي البارز، مقران آيت العربي، توضيحات بخصوص ما تعرض له في الجمعة 5 أفريل، للحراك الشعبي.

وكتب آيت العربي في منشور عبر صفحته على “فيسبوك”: “بينما كنت أسير في ساحة أودان نحو البريد المركزي ككل أيام الجمعة منذ بداية الثورة الشعبية، قامت مجموعة تتكون من عشرة أشخاص تقريبا، يقودهم رجل بالغ، بمضايقتي. والتف المتظاهرون حولي في الحين وتصدوا للمجموعة. ولتفادي اصطدام عنيف، فضلتُ مغادرة المسيرة مؤقتا.

وقال المحامي البارز أنه “اعترف قائد المجموعة للمتظاهرين الذين ثاروا على تصرفاته بأنه لا يعرفني، وبأنه كلف بهذه “المهمة” من طرف شخص “وطني” أقنعه بأنني عدوّ الجيش !

وأشار المتحدث إلى أنه “وبعدما أدرك شبان المجموعة بأنهم ضحية مناورة، وهدأت النفوس، عدتُ إلى الشارع وواصلتُ المسيرة، في نفس روح الاحترام والسلام الذي ساد في المسيرات السابقة بين المتظاهرين”.

وأضاف آيت العربي يقول ”إنني أندّد وراء هذا الحدث الصغير باعتداءات أكثر خطورة، كانت ضحيتها نساء وفتيات بسبب مطالبهن المتعلقة بالمواطنة، وأمام هذه الاعتداءات المأمور بها والتي ترمي إلى خلق جو من الذعر لتخويف الحراك الشعبي، علينا أن نتوخى الحذر. فالطريق نحو الحريات ودولة القانون ما زال طويلا. وبفضل تضامن وإرادة الجميع، في إطار احترام الجوّ الودّي السائد، سينتصر الشعب على ما بقي من ألاعيب المناورين في الظلام وأصحاب المزايا التابعين للنظام.

واعتبر الحقوقي “إن هذا الاستفزاز الذي استهدفني بالأمس كان خاصة بسبب الفيديو الذي وضعته في الفايسبوك في 4 أبريل والذي أندد فيه برؤوس الفساد والمطالبة بمحاكمتهم”.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى